Yasmina

نصائح من خبيرة المظهر السعودية أفنان زغبي لستايل رمضاني مميز من دون مبالغة

نصائح من خبيرة المظهر السعودية أفنان زغبي لستايلك في رمضان

تعج الأسواق كل عام في هذا الموسم بأشكال وألوان من أنواع العبايات الرمضانية، ونميل أحياناً الى شراء أشكال وقصات وألوان غير مناسبة لنا ولا لمناسبات شهر رمضان المبارك، ونقع في كثير من الأحيان في خطأ المبالغة. لهذا السبب التقينا بالمصممة وخبيرة المظهر السعودية أفنان زغبي [email protected] التي أعطتنا نصائح وخطوات لإطلالة مثالية تناسب الشهر الفضيل.

اختاري إطلالتك حسب المناسبة

بداية تشير "أفنان" إلى أنّ اختيار الإطلالة والزي الرمضاني يعتمد على نوع المناسبة، ففي الفطور يفضل الاستعانة بمظهر بسيط وعملي، فسواء كنت مدعوة أو مقيمة لوليمة الفطور انتقي دائما الثوب القطني المنسدل قليل التطريز، في حين يمكنك التنويع والتكلف نوعا ما في ولائم "السحور" واختيار عباية مطرزة وذات أقمشة لامعة.

اتبعي الأسلوب الذي يعكس شخصيتك ويحافظ على تقليد الزي الرمضاني

تعتبر الأقمشة المطبعة والألوان الحيوية المشرقة والقصات الفضفاضة "كالشروال" و "الاوف شولدر" من صيحات الموضة خلال هذا العام، مما يتيح لك فرصة الدمج بين ما هو رائج وبين الزي الرمضاني التقليدي الذي يعتمد على "الزركشات"، وتنصح أفنان باختيار ما يناسب ذوقك وشخصيتك ولون بشرتك بطريقة تتماشى مع تقليد الزي الرمضاني وتواكب الموضة في الوقت ذاته.

خطوات ونصائح موضة لاطلالة انيقة في رمضان

اختاري ما يناسب تفاصيل جسمك

كوني ذكية في اختياراتك للزي الرمضاني وتجنبي لفت النظر لعيوب جسمك، فإذا كنت من ذوات "الصدر الممتلئ" تنصحك أفنان بتجنب كل ما هو مطرز ومزركش عند منطقة الصدر، كون ذلك سيزيد من حجم المنطقة ويلفت النظر إليها أكثر، في حين إذا كنت تعانين من امتلاء في منطقة البطن والخصر فلا بد لك من الابتعاد عن أي عباية ذات حزام عريض واستبداله بحزام متوسط أو رفيع، ولمظهر يوحي بالنحافة والطول تقترح أفنان اختيار العبايات المخططة عمودياً.

رابعا: تجنبي المبالغة بالمكياج

تشدد أفنان على ضرورة اعتماد المكياج البسيط أو الخفيف جدا لولائم الإفطار. تجنبي المبالغة في وضع الألوان واعتمدي على مكياج الـ "no makeup"، أما في ولائم السحور فبإمكانك تطبيق مكياج "سهرة" أو مكياج "ثقيل" نوعا ما.

اطلالة المراة السعودية في رمضان بتوقيع أفنان زغبي

**نسقي غطاء الرأس والإكسسوار ليناسبا العباية**

وأخيرا ولإكمال رونق طلتك الرمضانية، يجب عليك عدم نسيان اللمسات النهائية. بإمكانك تنسيق غطاء رأسك أو "الحجاب" باختيار اللون الأقل ظهورا في العباية إذا كانت مزركشة ، أما إذا كانت بسيطة، فاختاري الحجاب بألوان مناسبة للون العباية، وتجنبي تطابق الألوان. اختاري "الإكسسوار" حسب مكان التطريز، فإن كان التطريز عند منطقة الصدر فالأفضل لك اختيار أقراط صغيرة وناعمة، في حين يمكنك إضافة العقود الكبيرة والأقراط الطويلة أو اللامعة في حال كان الصدر خاليا من التطريز أو الألوان المزركشة.

إقرئي المزيد: العباءة الرياضيّة موضة مستمرة ولكن ماذا بالنسبة الى العباءة الكلاسيكية

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر