نصائح هامة لإزالة الشعر الزائد من دون ألم

وسائل استعمال الواكس من دون ألم

لا مجال لتجنّب الألم الذي تسببه وسائل إزالة الشعر الزائد من جسمنا. فللجمال، على حدّ قول جدتي، آلامه الخاصة ليتحقّق بأجمل صورة. يبدو أن علينا تحمّل ذلك رغبةً منا في الظهور بأجمل الإطلالات.

ias

إلى ذلك، وبحسب قراءاتي في هذا المجال، وجدت أنّ بعض الحيل التي تسبق عملية إزالة الشعر الزائد أو التي يمكن تطبيقها خلال العملية، تساهم بتخفيف الألم إلى حدّ كبير. (خلطات طبيعيّة لإزالة الشعر الزائد! ) لإزالة الشعر الزائد بواسطة الواكس، أنصحكنّ باعتماد الحيل التي سأعدّدها لكنّ لأنّها كفيلة لتسهيل عملية إزالة الشعر. لقد جرّبت بعضاً منها، وقد نجحت في تسريع عملية تنظيف بشرتي من الشعر الزائد بدلاً من التوقف كثيراً لتخفيف الأم بواسطة تمرير الثلج أو الإستلقاء في شكل مناسب.

هناك 7 حيل سهلة التطبيق ومفيدة جداً لإزالة الشعر الزائد من دون ألم، إكتشفنها! 1- تقشير البشرة من الضروري العمل على تقشير بشرتكنّ مرّة أسبوعياً. إذا إنّ إزالة الجلد الميت يسهّل عملية إزالة الشعر من دون الشدّ والتسبب بالألم. فالبشرة الخشنة والمقشّرة تظهر عليها علامات الإحمرار والتجريح أحياناً بسبب الجفاف ما يسبب ألماً كبيراً خلال الشدّ لإزالة الشعر. قمن بتقشير بشرتكنّ قبل يومين من موعد إزالة الشعر الزائد.

2- اختيار الواكس الأنسب يُنصح يا #بنات باختيار الواكس الطبيعي أي الذي تحضّره أمهاتنا في المنزل بواسطة السكر، لأنّه لا يسبب ألماً كبيراً كالواكس الذي تتم إزالته بواسطة الورق. يعتبر مدّ السكر على البشرة والإنتظار لكي يلصق مخدّراً طبيعياً يخفّف من ألم انتزاع الشعر من جذوره. 3- اختيار الوقت المناسب أنصحكنّ بتجنّب إزالة الشعر الزائد قبل الدورة الشهرية لأنّ البشرة في هذه الفترة تكون حساسة إلى درجة عالية ويصبح الألم سهلاً لمجرّد لمسها. كما أنصحكنّ توقيت إزالة الشعر بعض الظهر لأنّه الوقت الأنسب إذ إنّ البشرة في هذه الفترة تكون أقل حساسية.

4- شرب المياه.. يخفف الألم (4 فوائد تجهلينها عن شرب الماء البارد!) لا يرتبط شرب المياه بتأمين النضارة والإشراقة للبشرة فقط، إنّما يعتبر الترطيب أيضاً حيلة أساسية لتخفيف آلام إزالة الشعر الزائد. كما يعمل الترطيب على إزالة الشعر الزائد بطريقة أسرع وأسهل.

5- إزالة الشعر الطويل لا تعملن على إزالة الشعر الزائد كلّ أسبوع، خاصة إذا كنتنّ تطبّقن الواكس. بل إتركن الشعر ينمو لتصبح إزالته أسهل وبالتالي أقلّ ألماً.

6- تنفّسن! خلال عملية إزالة الشعر الزائد، إعملن على التنفّس بشكل مقصود وواضح بذلك يميل تركيزكنّ عن إنتزاع الشعر والألم. نعم! يمكنكنّ الإستعانة بهذه الحيل التي تخفف من ألم نزع الشعر الزائد.

7- تجنّبن الشفرة! وأخيراً، إذا كنتنّ من اللواتي يفضّلن الواكس، لا تعملن على إزالة الشعر الزائد بواسطة الشفرة من فترة إلى أخرى، لأنّها تعمل على تكثيف الشعر ما يسبّب ألماً أكبر عند إزالته بواسطة الواكس. 

إقرأي أيضاً: أطعمة طبيعية لتقليل الشعر الزائد في الوجه!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية