Yasmina

نقاط عليك المفاوضة عليها قبل التوقيع على أي عقد عمل

نقاط للتفاوض قبل توقيع عقد العمل
نقاط للتفاوض قبل توقيع عقد العمل

أنت لم تقولي نعم بعد، والشركة التي استدعتك وقدمت لك عرضاً تهتمّ لأمر توظيفك وهذا يقول لك التالي: يمكنك المفاوضة للحصول على ما تريدين قبل أن يفوت الآوان. واضافةً الى نسبة الراتب هنالك أمور كثيرة نلفت نظرك لها يمكنك المفاوضة عليها كي يتمّ ذكرها في عقد عملك. ولكن في البداية هل تعرفين لائحة الضروريات كي تنجحي مقابلة العمل عبر الفيديو؟

العمل من المنزل

مع اتّجاه أنظم الشركات الى العمل الحرّ هذه النقطة ستعطيك الراحة والحرية وسترفع من طاقتك ومن انتاجيتك، خصوصاً إن كنت تمضين أوقاتاً طويلة على الطريق قبل الوصول الى مقرّ عملك. أخبريهم أنّك تملكين اشتراك انترنت في المنزل ومستعدّة لاحترام قوانين السرية التي يريدون وتريدين أن تعملي يوم في الأسبوع على الأقلّ من منزلك. فكيف تنظمين مكتبك المنزلي؟

متابعتك لدورات تطوير المهارات

تطوير المهارات ضرورة لا بدّ منها لك، لشركتك ولسوق العمل. فاوضي منذ البداية على أن تموّل الشركة دورات تتابعينها أونلاين وشهادات تحرزينها. يمكنك المفاوضة أيضاً أن تكون متابعتك لها من ضمن دوام العمل، ما من مسؤول يتمتّع بالذكاء وبعد النظر سيرفض طلبًا كهذا.

تحديد ساعات العمل

استندي الى قانون العمل وحددي ساعات العمل في احدى بنود العقد. فكلّ ساعاة اضافية تعملينها يحقّ لك تقاضي مقابلها، تماماً ككلّ ساعة تتأخرين عنها للحضور يحقّ للشركة حسم ما يوازيها من راتبك.

رفع المرتّب

ستعانين كثيراً قبل الحضول على رفع للمرتّب، فقلّة هم أصحاب العمل الذين يرفعون من مرتبات موظفينهم من دون أن يطالب هؤلاء الآخرين بذاك. وفّري على نفسك حروب ومعارك واطلبي اليهم ذكر هذه النقطة في عقد العمل، ومفادها أن راتبك برتفع أوتوماتيكياً كلّ سنة بنسبة مئوية معيّنة.

المركز

فاوضي عزيزتي على مركز عملك، على اللقب الذي تحملينه في العمل وعلى المهمات الموكلة اليك. فأي اضافات دراماتيكية للمهمات تستوجب رفع للمرتّب. وفي النهاية يهمّنا تذكيرك بهذه النصائح الاضافية خلال بحثك عن وظيفة.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر