اليك صور نقش عروس سوداني لتستوحي منها

بعد اختيار فستان الزفاف بحسب شكل الجسم، والانتهاء من تحضيرات العرس كافة، تتفرّغ العروس لحفل حنائها الذي يعدّ جزءا أساسيا من مراسم الزفاف. لكنها تصاب بالحيرة جراء الخيارات اللامتناهية بين نقوش الحناء الهندية، الخليجية والعربية. فماذا عن النقوش السودانية؟ هل سبق أن سمعت بها؟ وما هو اجمل نقش عروس سوداني؟

ias

للتعرف على نقش الحناء السوداني عن كثب، خصصت لك ياسمينة هذا المقال للتحدث عن خصائصه واستعراض أمامك أجمل الرسومات في هذا السياق، لتتمكني من الاختيار منها والتألق بها يوم زفافك.

لكن قبل عرض الصور، من المهم أن تعرفي أن النقش السوداني يتميّز عن النقوش الهندية والخليجية بطبعاته الكبيرة، الواسعة، المتفرّقة والتي تعتمد بشكل كبير على الدوائر. اطلعي في ما يلي على مجموعة الرسمات التي اخترناها لك:

رسمة الدوائر:

نقش عروس سوداني

كما ذكرنا أعلاه، يرّكز النقش السوداني على الدوائر الواسعة والرسومات البارزة، وهذه الصورة مثالا واضحا عن تقليد الحناء السوداني الاصيل

النقوش على الكف:

نقش عروس سوداني

لا يعتمد النقش السوداني على سطح اليد وحسب، بل تعمد النساء في السودان على رسمه داخل كف اليد، بطريقة تبدأ الرسمة على اليد اليمنى وتنتهي في اليد اليسرى.

طبعة الورود:

نقش عروس سوداني

لا تخلو النقوش السودانية من رسمات الورود الشهيرة والأنيقة، والتي تصلح أو تليق بأي عروس، وتُظهر الصورة كيف تمتد رسمة الورود على الذراع والعصم وصولا الى اليد.

الحناء الأحمر

نقش عروس سوداني

يعتبر الحناء الأحمر رائجا أيضا في النقوش السودانية، وقد اخترنا لك هذه الرسمة الأنيقة التي تعتمد على الدوائر أيضا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية