نوال الكويتيّة

ولدت نوال الكويتية في الثامن عشر من نوفمبر من العام 1966، ظهر شغف الفن عليها منذ سنوات الطفولة، من خلال التأثر الواضح بالأصوات الجميلة التي كانت تصغي إليها. وشغف الطفولة ترجم دراسة أكاديمية في السنوات اللاحقة، حين دخلت المعهد العالي للفنون الموسيقية في الكويت لدراسة "الصولفيج"، كما تعلمت العزف على الة الناي والبيانو. تعرّفت الملحنين الكويتيين أبرزهم الملحن الراحل راشد الخضر الذي ساعدها فىي بداية مشوارها الفني من خلال إعطائها ألحان عدّة. 

ias

 

إعتلت خشبة المسرح عندما كانت في السابعة عشرة من العمر، ورغم القلق والخوف، إلا أنّها قدمت مجموعة من الأغنيات بكل ثقة وبشكل طبيعي حائزة إعجاب الجمهور بشكل لافت، صدر ألبومها الأوّل في العام 1984، وقد صدر لها حتى الأن ستة عشر ألبوماًـ التي تطلق عليها أسماء السنوات، وليس الأغنيات. ومن المحطات المهمّة في مسيرتها الفنيّة، مشاركتها في مهرجان الجنادرية بمناسبة مرور 66 عاماً على تأسيس المملكة العربية السعودية في العام 1998، لتكون أول امرأه تغني في أوبريت وطني سعودي في السعودية. كا حصلت نوال على العديد من الجوائز في الكويت وخارجها. 

 

كان لها تجربة حافلة بالديوهات الغنائيّة، أبرزها مع الفنان الخليجي عبد الله رويشد، كما حصدت العديد من الألقاب مثل قيثارة الخليج، فنانة العرب،سيدة الغناء الخليجي، وغيرها. من الناحية الشخصيّة  عقدت قرانها على الملحن الكويتي مشعل العروج في الرابع من مارس 2009، وفي 17 سبتمبر 2010 رزقت بابنتها "حنين". 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية