نور التميمي: رائدة في مجال الأعمال وخير ممثّلة للمرأة الإماراتية في حديث خاص لياسمينة

ياسمينة تلتقي سيّدة الأعمال الإماراتية نور التميمي

استطاعت نور التميمي الرائدة في مجال الأعمال أن تكون خير ممثّلة للمرأة الإماراتية الناجحة التي حقّقت الكثير من الإنجازات المذهلة في السنوات الماضية. يسر ياسمينة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي أن تعرض لك تفاصيل اللقاء المميّز الذي جمعها بنور، إحدى النساء الإماراتيات اللواتي كرّسن تميّزهنّ وقدرتهنّ إلى تحويل كل الأحلام إلى واقع.

ias

خلال الجلسات الحوارية تتكلم عن حكايتها في الأعمال، هذا المجال الذي دخلته في العام 1999 منذ كانت في التاسعة عشر من العمر، ولا تخجل من القول أنّ أوّل عمل لها لم يكتب له النجاح، إلا أنّها تعلّمت منه الكثير، ومهّد لها الطريق من أجل المشروع اللاحق. وعن صفات المرأة القائدة تقول نور:" هي الواثقة من نفسها، تعرف ماذا تريد، تؤمن بشكل كبير بأهدافها، وتجمع الناس الذين يحبون تحقيق الأهداف معها، وتستطيع كشف القوّة الكامنة فيهم التي تقودهم لهذا الهدف".

> بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، أقول أنّني إمرأة محظوظة جداً لأنني ولدت في هذه البلد العظيم، وفي هذا الزمن، وفي هذا الوقت!

خلال إحدى جلسات الحوار

أهم النصائح لكل إمرأة ناجحة

للمرأة التي لم تحقّق حلمها بعد، تقول:" يجب على كل إمرأة أن تعرف ما تحبّه في هذه الحياة، وما هو الهدف الذي تسعى إليه، ويجب أن يتماشى الحلم الكبير مع شخصيّتها وشغفها، وبعد اختيار الحلم والهدف، عليها السعي إلى تحقيقهما، بعض النساء قد يقلن أنّ الظروف لا تسمح، ولكن ما أنصحها هنا أن تعمل على تحقيق الحلم بإمكانياتها الموجودة، ولا تنتظر لتتوفّر كلّها أمامها، لأنّ كل خطوة مهما كانت بسيطة تحقّق الحلم الكبير".

ورداً على سؤال هل الاعتراف بالخطأ فضيلة أو ضعف تجيب نور: " طبعاً فضيلة وليس ضعفاً، لأننا بشر وعرضة للخطأ، ولكن ما يهم هو التعلّم من الأخطاء، ومن الأفكار التي أؤمن فيها أنني أنا مسيطرة على حياتي، ولا ألوم أي شخص او ظروف، حيث أنني السبب لكل ما يحصل لي، وبناءً على ذلك، تمنحني القوّة ، حيث أنني ألوم نفسي ولا أجلدها، ولكن حين أخطئ علي أن أعرف ماذا فعلت، حتى أتفادى القيام به مجدداً في المستقبل". 

تتحدث عن نجاحاتها في عالم الاعمال

> الموقف هي الذي يحدد الغالب بين العقل والقلب، ففي الأعمال العقل سيغلب حتماً، أما في حياتي العائلية وأسرتي فالقلب هو المسيطر!

هذا ما تقوله نور التميمي عن المرأة الإماراتيّة

تصف نور التميمي المرأة الإماراتية بالمرأة المحظوظة، والواثقة من نفسها، والعالمية والطموحة، وما يميّزها عن غيرها أنّها عالمية، عاشت وترعرعت في جو عالمي، حيث أنّ الإمارات بلدٌ يحوي كل الجنسيات ما جعلها منفتحة على كل الناس، وهو نقطة قوّة في شخصيّتها. وأظن أنّ الإنجاز الأهم هو نجاحها في الوصول إلى أعلى المراكز.

تابعي أيضاً تفاصيل اللقاء مع نايلة الخاجة أول مخرجة إماراتية لأفلام الرعب بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية