هادي سليمان يطيح بهويّة إيف سان لوران

من المؤسف لنا كمتتبّعين للموضة وعشاق لعلامة عريقة كإيف سان لوران التي تحوّلت اليوم إلى سان لوران بعد تسلّم المصمم هادي سليمان منصف المصمّم الرئيسي في هذه الدار، أن نشهد على كلّ هذه التحولات الجذريّة التي يقوم بها سليمان في دار إيف سان لوران.

ias

 

فمع غياب مصمّم عملاق اسمه إيف سان لوران، هذا المصمم الذي أطلق أهمّ الصيحات في عالم الموضة وساهم في تطوير هذا العالم بشكلٍ ملحوظ، لم يعد هناك من يدافع عن ثوابت دار إيف سان لوران، هذه الأسس التي سعى إلى الحفاظ عليها إيف سان لوران جاهداً.

 

فمنذ تسلّم هادي سليمان منصب المصمّم الرئيسي لدى دار إيف سان لوران ومع تغييره اسم الدار وحذف اسم " إيف " مصمّم هذه الدار الرئيسيّ، خطوة رأينا فيها قلّة احترام لمصمم أسّس إحدى أهم دور الأزياء العالميّة، بدأ القلق يخالجنا وبدأت الأسئلة تتكاثر ومن أبرزها إلى أين سيأخذ هادي سليمان دار إيف سان لوران؟

 

بعد عرضه الثاني أي الخاص بموسم ستاء 2013-2014  (إكتشفي تصاميم سان لوران لشتاء 2014) والذي شهده أسبوع الموضة الباريسيّ، تأكّدنا أنّه لم يعد هناك من وجود لهويّة إيف سان لوران ولا لأسلوب أو ستايل إيف سان لوران، هذا الستايل الذي أحببناه لما كان يعكس من مزيج ما بين الأسلوب القويّ والـ Minimalism والأسلوب الأنثوي والناعم، الأمر الذي لم يمنع بالطبع نقاد الموضة وعشاق إيف سان لوران من توجيه إنتقاداتهم اللاذعة لهادي سليمان.

 

واليوم وبعد مرور أسابيع قليلة على عرض أزياء هادي سليمان الذي واجه الكثير من النقد، ها هو يعيّن Marylin Manson الوجه الإعلانيّ لدار سان لوران، الأمر الذي أثار غضب عشاق إيف سان لوران إذ اعتبروا ذلك تغييراً جذرياً لأسلوب الدار وإطاحة فعليّة بهويّة إيف سان لوران.

 

إكتشفي تصاميم إيف سان لوران  وقد كان إيف سان لوران نفسه المصمم الرئيسي لهذه الدار!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية