هذه أصول التعامل مع المرأة الحامل!

اتيكيت التعامل مع الحوامل

اتيكيت التعامل مع الحوامل

لا يختلف اثنان على التغيرات الهرمونية التي تطرأ على جسم المرأة الحامل وتقلبات المزاج التي تصاحبها والعناية المضاعفة التي تتطلبها. ولا يغيب عن ذهنك عزيزتي أنّك أمام شخص يسترعي منك كلّ لطف واهتمام، وكي تتممي المطلوب منك كما تنصّ عليه قواعد التصرّف الاجتماعي الصحيح، خذي النقاط التالية بعين الاعتبار.

ias

 

          (خزانة المرأة الحامل: ماذا تحتوي؟)

 

  • كقاعدة ذهبية، احرصي أن تعطي مكانك للمرأة الحامل حتّى لو لم تكن من دائرة معارفك، وذلك في الأمكنة العامة، في صالونات التجميل، في المواصلات العامة … الخ.

 

  • إذا كنت تنوين زيارة إحدى صديقاتك أو شقيقاتك الحوامل، اتّصلي بها لتتأكدي أنّها تستطيع استقبالك، واسأليها إن كان العطر، رائحة مثبّت الشعر، أو طلاء الأظافر يسبب لها التقيؤ أو يزعجها.

 

       (أسوأ اطلالات كيم كارداشيان خلال الحمل)

 

  •  اتبهي جيداً لحديثك أمام المرأة الحامل، لأنّ حساسيتها المفرطة تجاه الأمور ستفاجئك. فلا توجّهي لها كلاماً قاسياً حتّى ولو كان عن طريق المزاح، واياك أن تخبريها عن قصص مخيفة أو حوادث صحية حصلت لحوامل تعرفينهن والاّ ضاعفت خوفها ورعبها.

 

  • ابتعدي قدر استطاعتك عن انتقاد المرأة الحامل، خصوصاً في ما يتعلّق بشكلها أو بالوزن الزائد الذي اكتسبته، بل حاولي رفع معنوياتها ومساندتها . 

 

(عوامل ترفع المعنويات بغضون ثوانٍ)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية