هذه هي معايير الابتسامة المثالية! فهل تمتلكينها؟

الاسنان المتراصفة والبيضاء الناصعة هي سر الابتسامة المثالية، أليس كذلك؟ على الاقل، هذا ما يؤمن به الكثيرون، يتخذون هذه الفكرة أساساً لتحسين ابتسامتهم وتجميلها.

ias

(كيف كانت هيلاري كلينتون في شبابها؟ صورٌ صادمة ترينها للمرّة الأولى!)

ولكن خلافاً لتوقّعاتنا، اكتشف العلماء وأطباء الاسنان أن شكل الاسنان ولونها لا تشكل المعيار الاساسي أو الوحيد للابتسامة المثالية، بل إن موقع الابتسابة بالنسبة للعيون هو ما يبرزها ويميزها عن غيرها. وأشار الاطباء، الى أن كلما كان خط الاسنان متوازياً مع خط بؤبؤي العينين، كلّما كانت الابتسامة أفضل وأجمل.

هذه هي معايير الابتسامة المثالية! فهل تمتلكينها؟

وفي تفاصيل هذه الدراسة، اختار الاطباء صوراً للعديد من المشاهير المبتسمين، وبعد اخضاع صورهم للفحص الالكتروني تم ابعاد أصحاب الابتسامة عير المتوازية أي تلك التي لا تمتلك خطاً يجمع بين الاسنان الامامية، فيما أبقى الكومبيوتر على المشاهير الذين يمتلكون ابتسامة متوازية مع الخط الذي يجمع بؤبؤي العينين، واعتبرهم من أصحاب الابتسامة المثالية.

وأضافت الدراسة أن النساء اللواتي يمتلكن أسناناً متوازية مع خط العينين مثل الممثلة الهوليوودية جوليا روبرتس هن صاحبات الابتسامة المثالية. لذلك حاولي قياس الزاوية التي يشكلها خط أسنانك مع خط عيونك لتكتشفي ما إذا كانت ابتسامتك مثالية أم لا! وتذكري أن كلما كانت الزاوية أقل كانت ابتسامتك أجمل!

اقرئي المزيد:أخطاء جمالية لا ترتكبيها قبل يومين من الدورة الشهرية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية