هكذا تحافظين على علاقتك بزوجك المسافر

العلاقة مع الزوج المسافر

إن سفر شريك حياتك لا يعني انقطاع العلاقة بينكما وتوترها، أو حتى اختفاء شعلة الحب التي تكون موجود خلال وجوده بقربك أو حتى أنه قد يؤدي إلى مشاكل زوجية وبالتالي تفاقم الخلافات إلى حدٍّ يصعب معها إيجاد الحلول المناسبة.

ias

من هنا ضرورة التنبّه إلى بعض الأمور التي عليك القيام بها في حال كان زوجك مسافراً بغية الحفاظ على هذا الارتباط الذي يكون بينكما.

1- التواصل الدائم: من الضروري، خلال الزواج التواصل بين الزوجين بطريقة دائماة. فكيف الحال إذا كان الزوج مسافراً. لذلك، ننصحك بأن تحافظي على هذا التواصل الدائم بينكما، هاتفيه دائماً واطمئني على أحواله، ما قد يبعد عنك الشعور بالغيرة ويطمئن زوجك لجهة اهتمامك الدائم به وبأخباره.

دراسة: التضحية الزوجية من اسس نجاح العلاقة

2- الرومانسية مفيدة: صحيح أنكما تعيشان كل في بلد مختلف ما قد يؤدي إلى فقدان بعضاً من الوهج العاطفي. إلا أن ذلك، لا يمنعك من إظهار بعض الرومانسية. إذ يمكنك مثلاً الاتصال به في وقت لا يتوقّعه وتعبّرين له عن مشاعرك. كما يمكنك أن ترسلي له رسائل شعرية أو حتى أن تقومي بزيارته في البلد الذي يعمل فيه.

3- التفهّم: عليك أن تكوني متفهّمة للظروف التي يمرّ بها زوجك في الغربة، خصوصاً أنه لن يستطيع مكالمتك ساعة ما يشاء أو حتى أنه لا يستطيع العودة إلى بلده ساعة يشاء، بل عليه أن يحدّد ذلك وفق مقتضيات عمله. لذلك، ننصحك بأن تكوني متفهّمة لوضعه وللمشاكل والضغوط التي قد يعاني منها في عمله.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية