هكذا يُعرّف الحب

تعريف الحب

ما هو الحب؟ نسأل أنفسنا، ونطرح السؤال على من حولنا، ونحتار دائماً بالجواب ومدى دقّته. هل تريدين جواباً مباشراً بحسب العلم يفسّره وهل تريدين أن تعرفي  الحب؟ اليك الآتي.

ias

 

يعرّف علم النفس الحب على أنّه شعور نفسي مرفق بحالة اجتماعية، وكي يسمّى حب يجب أن يترافق مع 3 عناصر مهمّة وهي : الاخلاص، الشغف والحميمية. 

 

               (هذا ما يحلّ بشخصيتك من دون حبّ)

 

يفوق الحب سيطرة العقل، وقليلاً ما يستشيره ، وهذا دليل كبير على ما نقترفه من تصرفات حين نكون في حالة عاطفية مماثلة، تتلخّص في كسر وعود وقيم ومعايير تبعناها كلّ حياتنا ولا نقبلها من أصدقائنا أو أفراد أسرتنا ولكنها تهون علينا مع الحبيب!

يزعم بعض العلماء أن في الحب أنانية، من حيث أن ارتباطنا بشريك، يمدّنا بشعور من الاكتفاء ويرضي غرورنا غير الواعي. وهذا صحيح وملموس، لأنّ المرء يتوقّع أن يحبّه أفراد عائلته وأن يتغاضوا عن سيئاته، ولكنّ فعل أن يقع في حبّه شخص غريب عنه اجتماعياً يزيده دعماً وسعادة.

 

              [(كيف تقولين أحبك بالتصرفات؟)](http://ما هو الحب؟ نسأل أنفسنا، ونطرح السؤال على من حولنا، ونحتار دائماً بالجواب ومدى دقّته. هل تريدين جواباً مباشراً يحسب العلم يفسّره وهل تريدين أن تعرفي الحب؟ اليك الآتي. يعرّف علم النفس الحب على أنّه شعور نفسي مرفق بحالة اجتماعية، وكي يسمّى حب يجب أن يترافق مع 3 عناصر مهمّة وهي : الاخلاص، الشغف والحميمية. (هذا ما يحلّ بشخصيتك من دون حبّ) يفوق الحب سيطرة العقل، وقليلاً ما يستشيره ، وهذا دليل كبير على ما نقترفه من تصرفات حين نكون في حالة عاطفية مماثلة، تتلخّص في كسر وعود وقيم ومعايير تبعناها كلّ حياتنا ولا نقبلها من أصدقائنا أو أفراد أسرتنا ولكنها تهون علينا مع الحبيب! يزعم بعض العلماء أن في الحب أنانية، من حيث أن ارتباطنا بشريك، يمدّنا بشعور من الاكتفاء ويرضي غرورنا غير الواعي. وهذا صحيح وملموس، لأنّ المرء يتوقّع أن يحبّه أفراد عائلته وأن يتغاضون عن سيئاته ولكنّه)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية