هل تعانين من هذه العوارض؟ إذاً أنت مصابة بالتهاب الحلق

ما هي اعراض التهاب الحلق | عوارض أوجاع الحلق

ما هي اعراض التهاب الحلق | عوارض أوجاع الحلق

ما هي اعراض التهاب الحلق | عوارض أوجاع الحلق

تعرّفي مع ياسمينة إلى أبرز عوارض إلتهاب الحلق الأكثر شيوعاً. إليك أبرز المشاكل الصحية التي قد تصيب الجسم وكيفية معالجتها.

ias

إرتفاع حرارة الجسم

إرتفاع حرارة الجسم

حرارة الجسم

ومن الشاع جداً أيضاً أن ترتفع حرارة الجسد فتشعرين بآلام في كافة أنحاء الجسم والرأس وتصابين بالتعب جرّاء الحرارة المرتفعة التي أصابت جسمك.

الرشح والتعطيس

الرشح والتعطيس

الرشح

وقد يكون إلتهاب الحلق صفارة إنذار تنبئك بأنك ستصابين بالرشح. لذلك من الطبيعي أن تترافق آلام الحلق مع التعطيس المستمر أو جريان في المجاري الأنفية.

تورّم الغدّة او الرقبة

تورّم الغدّة او الرقبة

مرض التهاب الحلق ويؤدي إلتهاب الحلق إلى تورّم في الغدّة أو قد تشعرين بتورّم عند جانبي الرقبة تحت منطقة الحنك. قد يؤثر هذا الإلتهاب على أذنيك فتشعرين بألم داخلي في كل من حلقك وأذنك كلّما حاولت الإبتلاع.

ويؤدي إلتهاب الحلق إلى تورّم في الغدّة أو قد تشعرين بتورّم عند جانبي الرقبة تحت منطقة الحنك. قد يؤثر هذا الإلتهاب على أذنيك فتشعرين بألم داخلي في كل من حلقك وأذنك كلّما حاولت الإبتلاع.

صعوبة في الإبتلاع

صعوبة في الإبتلاع

مرض الحلق

وقد تجدين عند إصابتك بالتهاب الحلق صعوبة في الإبتلاع فتشعرين كما لو أن شئاً عالقاً في حلقك ويؤلمك كلما ابتلعت الطعام أو حتى الماء.

ألم أو حكة في الحلق

ألم أو حكة في الحلق

التهاب الحلق غالباً ما يؤدي إلتهاب الحلق إلى شعور بالألم في منطقة الإلتهاب وبرغبة المصاب في الحك باستمرار. ويعتبر هذا الموضوع من العوارض الشائعة لإلتهاب اللوزتين.

غالباً ما يؤدي إلتهاب الحلق إلى شعور بالألم في منطقة الإلتهاب وبرغبة المصاب في الحك باستمرار. ويعتبر هذا الموضوع من العوارض الشائعة لإلتهاب اللوزتين.

التقيؤ أو الإستفراغ

التقيؤ أو الإستفراغ

التقيؤ أو الإستفراغ يترافق إلتهاب الحلق مع آلام شديدة في المعدة التي تتأثر بالمرض الذي أصاب الجسم. وقد يؤدي ذلك إلى التقيؤ والإستفراغ المستمرّين بسبب ضغط الغدد المنتفخة والمتوّرمة والملتهبة على الحلق.

يترافق إلتهاب الحلق مع آلام شديدة في المعدة التي تتأثر بالمرض الذي أصاب الجسم. وقد يؤدي ذلك إلى التقيؤ والإستفراغ المستمرّين بسبب ضغط الغدد المنتفخة والمتوّرمة والملتهبة على الحلق.

بحّة الصوت

بحّة الصوت

بحّة الصوت

تتأثر الأوتار الصوتية بإلتهاب الحلق وتورّم الغدد، فقد تلاحظين تغيّر في صوتك أو إصابتك ببحّة صوتية عند إصابتك بهذا النوع من الإلتهاب. ولكن لا تهلعي فهذه البحة ستزول فور معالجة الإلتهاب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية