هل سن 35 مناسب للزواج؟ اختلاف في آراء النساء

كيفية توثيق عقد الزواج في السعودية

الخطوات اللازمة لتوثيق عقد الزواج في السعودية

إن كنت تتساءلين هل سن 35 مناسب للزواج، ياسمينة اختارت أن تكشف لك بعض الحقائق من خلال آراء بعض النساء من خلال تجربتهن الخاصة وخبرتهن في الحياة.

ias

عرفناك في مقالات سابقة على العمر المناسب للزواج، لكن في حال فكرّت بالزواج في عمر الـ35 عامًا، فهل يمكن اعتبار أنك تأخرت؟

هل تأخرت الفتاة على الزواج في سن الـ35؟

في القدم، كانت الفتاة تتزوج في عمرٍ مبكّر، لكن سن الزواج أصبح حاليًا بين الـ 25 والـ 35 عامًا، حتى تتمكن الفتاة من استكمال تحصيلها العلمي وتحقيق طموحاتها قبل الزواج.

آراء بعض النساء

تجمع بعض الآراء على أن من تتزوّج في سنّ الـ35 وما فوق، تكون تأخّرت، لأنّ الخصوبة تخفّ مع تقدمها في العمر، لذلك، غالبًا ما ينصح بزواج الفتاة في عمرٍ أصغر.

لكن، بعض النساء يعتبرن أن الفتاة التي تتزوج في عمر الـ35 تكون قد اصبحت أكثر نضوجًا، وتكون أكثر وعيًا بخياراتها بعيدًا عن العواطف. لذلك، تعتبر هؤلاء أن سن الـ35 عامًا مثاليًا للفتاة، خصوصًا وأنّ الدراسات أثبتت أن نسبة الطلاق في هذا العمر تصبح أقل.

عواقب الزواج بين المبكر والمتأخر

الزواج المبكر الذي يتمّ لدى الفتاة قبل سنّ الـ 20 تكون فيه نسبة الطلاق مرتفعة، خصوصًا وأنها تكون غير ناضحة وغير قادرة على تحمّل المسؤوليات، في حين أن الزواج بعد الـ35 أو أكثر يصبح أكثر نضجًا لكن عواقبه هو عدم القدرة على الانجاب خصوصًا وأن نسبة الخصوبة تكون منخفضة.

اكتشفي أيضًا هذه العملية الحسابية لتعرفي عمر الزواج.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية