هل يحق لي ارجع البيت للبنك

هل يحق لي ارجع البيت للبنك

هل يحق لي ارجع البيت للبنك هو سؤال يطرحه العملاء السعوديون حين يقومون باخذ قرض عقاري من احد المصارف من اجل الحصول على منزل، ولكن لهذا الامر شروط سنذكرها لك في التالي، وكنا قد اشرنا سابقا ما اذا القرض الشخصي يؤثّر على العقاري

ias

حين يتم طرح سؤال يتعلق بارجاع البيت للبنك، فلا بد ان هناك سبب لذلك، اذا كان الهدف الضائقة المادية، فقد يصار الى حل مع البنك، اما اذا كان الهدف شراء عقار آخر، وعند هذه الحال اليك الاجابة. وهنا نذكركبافضل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك في السعودية.

ماذا يحصل اذا اردت شراء عقار آخر؟

بإمكان العميل الحصول على تمويل ثاني لشراء عقار آخر خلال مدة التسديد طالما أنه لا يتجاوز معدل عبء المديونية، أي مجموع الأقساط الشهرية لا يتجاوز 60% من الدخل الشهري، ويتم تقييم العقار من قبل واحد أو اثنين من شركات التقييم العقاري المتخصصة لضمان أن سعر العقار مناسب لقيمته، وعادةً يكون العقار مسجل باسم البنك وعند تسديد كامل الأقساط يتم إفراغ العقار إلى اسم العميل، في حين أن العميل يكون مسؤولاً عن الاهتمام بتكلفة صيانة المنزل. 

هل يستطيع العميل اضافة التعديلات الى المنزل؟

نعم، يستطيع ذلك مثل بناء غرفة للسائق أو إضافة غرفة في المنزل, أو دمج غرفتين معا وهنا لا يحتاج الى موافقة البنك على هذه التعديلات شرط الحصول على موافقة البلدية والتأمد ليست مخالفة للنظام.

يمكنك الاطلاع ايضا على خطوات لاختيار افضل بنك لشراء منزل وندعوك لزيارة بعض المواقع الالكترونية الخاصة باهم البنوك في المملكة العربية السعودية:

بنك سامبا

البنك السعودي للاستثمار

بنك الرياض

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية