هل يمكن سرقة معلومات الهاتف من خلال إتصال؟ إليك الجواب

هل يمكن سرقة معلومات الهاتف من خلال إتصال؟ إليك الجواب

إن كنت تتساءلين هل يمكن سرقة معلومات الهاتف من خلال إتصال؟ سنقدّم لك الجواب المناسب لتتمكني من الحفاظ على معلوماتك الشخصية ولا تتعرض للسرقة.

ias

كشفنا لك سابقًا عن تطبيقات تحمي هاتفك من السرقة، لكن يمكن للإتصال الهاتفي أي يخرق خصوصية هاتفك، سنكشف لك كيف وطريقة حماية الهاتف.

هل يمكن لاتصال اختراق هاتفك؟

ينقسم الجواب على هذا السؤال إلى قسمين، القسم الأول في حال كان الاتصال من خلال الخطوط الهاتفية العادية، والآخر من خلال مكالمات صوتية تتم من خلال تطبيقات مختلفة.

سرقة معلومات الهاتف من خلال اتصال
  • من خلال خط الهاتف العادي: لا يوجد أي تقنية تسمح لك بإختراق الهاتف من خلال الإتصال الهاتفي العادي، ونقصد بذلك تلك التي يتّم إجراؤها من خلال شريحة الهاتف. وكل ما يمكن أن يحصل عليه المتصل بهذه الحالة هي الموقع.
  • من خلال التطبيقات: هناك العديد من التطبيقات التي يستخدمها الأشخاص الذين يريدون أن يخترقوا هاتفك الخاص، وتتّم فقط من خلال ردّ المستخدم على الإتصال ليتّم بعدها نسخ كافة البيانات الموجودة على هاتفك، وبالتالي ننصحك بعدم الردّ على المكالمات المشبوهة والأرقام التي يمكن أن تعتبريها غريبة.

كيفية استغلال واتساب

يمكن للشخص الذي يريد إختراق هاتفك أن يلجأ إلى تطبيق الواتساب وغالبًا ما يتّم الإعتماد على إجراء المكالمات الصوتية وقد حرص مطوّرو التطبيق على إيجاد الثغرة واتخاذ الإجراءات اللازمة التي وضعت حدًّا لعملية إستغلال هذا التطبيق لسرقة بياناتك الشخصية وعمدوا إلى تشفير المحتوى.

لا يفوتك الإطلاع على تطبيقات تحمي هاتفك الأندرويد من السرقة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية