هل ينظم "مهرجان البوسة" في القاهرة؟

القبلة أو "البوسة" هي من التصرفات الأساسية بين الحبيبين والزوجين، وأن تتحول إلى مهرجان أمراً طبيعياً في الدول الغربية ولكنه غير مستحب أو مقبول في المجتمعات العربية كما حصل في القاهرة.

ias

فبعدما تداول ناشطون معلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن "مهرجان البوسة" ليلة رأس السنة في جامعة القاهرة وأثاروا بلبلة في الجامعة، أكّد اتحاد الطلاب بكلية التجارة أنّ الدعوات إلى إحياء هذا المهرجان لا أساس لها من الصحة.

ومراعاة لتقاليد و"أخلاق" هذا المجتمع، رفض الاتحاد إثارة الجدل بشأن "فكرة مستحيلة القبول أخلاقياً ومجتمعياً".

أمين اللجنة الثقافية باتحاد طلاب كلية التجارة عمرو البجيرمي أكّد، من جهته،  لموقع "هافينغتون بوست عربي" أنّ الحدث غير حقيقي، وقال: "قبل أن نكون في حرم جامعي، فإننا في واحدة من أعرق الكليات على مستوى الشرق الأوسط والعالم، وهذا الأمر غير مقبول أخلاقياً في دولة شرقية وعربية وإسلامية مثل مصر".

وأوضح باسم الاتحاد أنّ "هذا الحدث مجرد دعوة مجهولة على فيسبوك ولن تتم بالجامعة، وأي شخص سيحاول مجرد التفكير في مثل هذه الأفعال المشينة سيتم فصله من الكلية نهائياً".

وعن عدم نشر أي بيان رسمي بهذا الشأن، برّر البجيرمي أنّ "إدارة الجامعة لم تتعامل معها على نحوٍ جاد، خصوصاً أن صاحب الدعوة من خارج الكلية وهدفه إثارة الجدل وترويج التفاهات".

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية