هند صبري

هند صبري

هند صبري ممثلة تونسية اكتسبت شهرتها من خلال عدد من أنجح الأعمال السينمائية والدرامية المصرية، والتي نالت على إثرها العديد من الجوائز.

ias

بدأ مشوار الفنانة التونسية هند صبري في مجال التمثيل في بدايات الألفين، ولمع نجمها في العديد من الأدوار التي قدمت بها ألوان مختلفة، ولك أن تلقي نظرة على أهم مسلسلات هند صبري.

بدايتها الفنية

ولدت الممثلة هند صبري في عام 1979 في ولاية فبلي في تونس، وعملت في بدايتها الفنية عام 1997 في فيلم ” موسم الرجال” و”صمت القصور”، حيث كان لهذان الدوران دورًا بارزًا في لفت نظر المخرجة المصرية إيناس الدغيدي، التي أختراتها للقيام بدور البطولة في فيلم مذكرات مراهقة إلى جانب الفنان أحمد عز.

بعد ذلك تتالت أعمال هند صبري بوتيرة سريعة، وحققت أقصى درجات النجومية من خلال عدد من الأدوار السينمائية مثل: مواطن ومخبر وحرامي، والكتيبة، وحالة حب، وملك وكتابة، وعمارة يعقوبيان، والفيل الأزرق 2، وكيرة والجن، وفضل ونعمة.

أما على الصعيد الدرامي والمسلسلات، فقد برزت هند صبري في عدد من المسلسلات الناجحة والتي كان من أهمها: لحظات حرجة، وعايزة أتجوز، وحلاوة الدنيا، والبحث عن علا، وحاليًا يجري التحضير لمسلسلها الرمضاني لعام 2024 “لحظات مرئية”.

جوائز وعضويات

ونالت هند صبري عدد من الجوائز والتكريمات، كجائزة أحسن ممثلة من المركز الكاثوليكي المصري عن دورها في فيلم أحلى أوقات، كما شاركت في مهرجان دمش السينمائي الدولي كعضوة في لجنة التحكيم لمسابقة الأفلام الطويلة، وفي عام 2019 كانت أول سيدة عربية يتم إختيارها كعضوة في لجنة تحكيم مهرجان البندقية السينمائي العالمي في دورته الـ76، كما أنها صاحبة لقب سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وقد أعلنت هند صبري عن استقالتها من منصبها في برنامج الغذاء العالمي بعد الشيخة موزة احتجاجًا على أحداث حرب غزة.

حياتها الشخصية

وعلى صعيد حياتها الشخصية، كانت الفنانة هند صبري مخطوبة للفنان باسل خياط ، وكنا قد زودناك عن معلومات مثيرة للاهتمام عن باسل خياط وهند صبري، وبعد إنفصالهما بمدة تزوجت من رجل الأعمال المصري أحمد الشريف ،

ويمكنك معرفة المزيد من الأخبار عن هند صبري من خلال متابعة حساباتها على قنوات التواصل الاجتماعي:

حساب هند صبري انستغرام.

حساب هند صبري تويتر.

حساب هند صبري فيس بوك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية