هند صبري تقدم استقالتها من منصبها في برنامج الغذاء العالمي بعد الشيخة موزة

هند صبري تقدم استقالتها من منصبها في برنامج الغذاء العالمي بعد الشيخة موزة

مصدر الصورة: حساب انستغرام hendsabri@

تقدمت الممثلة التونسية هند صبري باستقالتها من منصبها كسفيرة في برنامج الغذاء العالمي، لتلحق بهذه الخطوة الشيخة موزة التي سبقتها بتقديم استقالتها. كما يمكنكِ الإطلاع على كامل خبر استقالة الشيخة موزة من منصبها كسفيرة للنوايا الحسنة احتجاجًا على مواقف اليونيسكو.

ias

أعربت هند صبري عن احتجاجها في عجز البرنامج عن تقديم الدعم لأطفال غزة، ما دفعها لترك عملها بعد 13 عامًا، خصوصًا وأنّها ممّن يتعاطفون مع أهل غزّة والمعارضين لمن يتسبّب بعيشهم إيّاها.

استقالة واحتجاج

أعلنت الممثلة التونسية هند صبري استقالتها من منصبها في برنامج الغذاء العالمي، في خطة اعتبرت صادمة، خاصًة بعد مرور 13 عامًا على تولي صبري لمنصبها كسفيرة للنوايا الحسنة.

وتأتي استقالة هند بسبب عجز البرنامج عن استخدام نفوذه للضغط لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، ومنع استخدام التجويع سلاحاً في الحرب. ونشير أيضًا إلى أننا أخبرناك عن منة شلبي تكشف سبب خلافها مع هند صبري.

منشور شرحت فيه الأسباب

نشرت صبري منشورًا مطولًا عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت فيه تخليها عن دورها، الذي شددت على اعتزازها وفخرها به، مؤكدة أن رحلتها في البرنامج ستظل في قلبها للأبد، وأنها تعتبر نفسها جزءًا من هذه الأسرة الكبيرة. ومن جهة أخرى أعربت صبري عن حزنها العميق لعجز البرنامج عن أداء واجبه على أكمل وجه، مع سكان غزة، أطفالًا وأمهات وآباء وأجداد.

وقالت صبري: “لم يكن بوسعهم إلا عمل القليل في مواجهة آلة الحرب الطاحنة التي لم ترحم المدنيين الذين يحاصرهم الموت”. وأكدت صبري مساعيها ومحاولاتها المضنية لإيصال صوتها برفقة زملائها في البرنامج، لاستخدام صوته للضغط من أجل وقف إطلاق النار الفوري في غزة، كما فعل في حالات الطوارئ والأزمات الإنسانية المتعددة.

صورة سابقة تثير التفاعل

نشرت هند صبري قبل فترة، عبر صفحتها الخاصة على تطبيق انستغرام، صورة لها وهي ترتدي ملابس عملها في برنامج الغذاء العالمي، اللافت كان التعليق الذي وضعته تحت الصورة بعنوان: “أعشق عملي”.

ليتفاعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي مع هذه الصورة، التي أعربت فيها صبري عن مدى إخلاصها وتفانيها تجاه عملها، لكن الوضع المأساوي في غزة حال دون استمرارها. كما يمكنكِ الإطلاع على خبر مفاده: بعد الإعلان عن تصويره..هل يستحق مسلسل “البحث عن علا” جزءًا آخر؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية