وفاة النجم العالمي عمر الشريف بسبب أزمة قلبية حادة

توفي عصر اليوم الجمعة الممثل العالمي عمر الشريف عن عمر يناهز الـ83 عاما، بعدما  كان ابتعد عن الشاشات منذ العام 2012 بسبب المرض.

ias

عمر الشريف مصاب بالألزهايمر؟

ميشال شلهوب، الملقّب بعمر الشريف توفي جرّاء أزمة قلبية حادّة في مستشفى بهمن في القاهرة،  نتيجة امتناعه عن تناول الطعام منذ 3 أيام.

وكان طارق الشريف، نجل الممثل العالمي قد صرّح سابقاً أن والده مصاب بمرض ألزهايمر منذ ثلاث سنوات، وأن حالته تسير نحو الأسوأ، وأكد أن لا يمكن التكهّن بمدى تقدّم المرض.

ولد عمر الشريف في 10 نيسان 1932 في الاسكندرية في مصر وقام بأداء أدوار عدة في السينما الأميركية أبرزها "دوكتور جيفاغو"، فتاة مرحة" ولورنس العرب".

بداياته الفنية كانت مع المخرج يوسف شاهين في فيلم "صراع الوادي" و لعبت دور البطولة إلى جانبه النجمة فاتن حمامة وتوّجت علاقته بها فيما بعد بالزواج عام 1955 وأنجبت له ابنه طارق.

وقام الراحل بعدّة أدوار في السينما المصرية كان أهمها "في بيتنا رجل" و"الأراجوز" و"المواطن مصري" و"حسن ومرقص" و"القديس بطرس الرسول".

"الراهب" يجبر عمر الشريف على زيارة الطبيب

أما المسلسل المصري الوحيد الذي قدّمه فكان "حنان وحنين" الذي عرض خلال رمضان 2007، وكان من تأليف وإخراج إيناس بكر. وكانت المسيرة الفنية للممثل العالمي حافلة بالجوائز، فقد فاز بجائزة الـ "جولدن غلوب" لأفضل ممثل عام 1966 في فيلم "دكتور زيفاغو" ورُشّح عام 1962 لنيل جائزة الأوسكار عن إفضل دور مساعد في فيلم "لورنس العرب"، وحصل عام 2004 على جائزة مشاهير فناني العالم العربي تقديراً لمسيرته السينمائية، كما فاز في العام ذاته بجائزة "سيزر" لأفضل ممثل عن دوره في فيلم "السيد إبراهيم وازهار القرآن" وحاز أيضاً على جائزة "الأسد الذهبي" من مهرجان البندقية السينمائي عن العديد من أعماله. .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية