ولي العهد يكشف الستار عن مشروع " تروجينا" الوجهة العالمية للسياحة الجبلية في نيوم

مصدر الصورة حساب نيوم على تويترNEOM@

كشف ولي العهد السعودي ورئيس مجلس إدارة نيوم الأمير محمد بن سلمان الستار عن مشروع" تروجينا" الوجهة العالمية للسياحة الجبلية في إطار خطة نيوم واستراتيجيتها للإسهام في دعم وتطوير القطاع السياحي في المنطقة.

ias

سيسهم مشروع "تروجينا" في إعادة تعريف مفهوم السياحة الجبلية العالمية عبر توفير منظومة سياحية صديقة للبيئة، بشكل يتناغم مع الطبيعة الساحرة لجبال نيوم، وبالحديث عن المشاريع تذكريإطلاق ولي العهد لمشروع مدينة "ذا لاين" في نيوم.

موقع ومميزات المشروع الجديد

يقع مشروع "تروجينا" في وسط نيوم على بعد 50 كيلو ميرًا من ساحل خليج العقبة، وسيتكون المشروع من ستة أحياء وهي: البوابة، والاكتشاف، والوادي، والبحث، والاسترخاء، والمرح، صممت جميعها بغرض تقديم أنشطة تلبي مختلف الأذواق والاحتياجات، وسيتم تطويرها وفق مواصفات معمارية تراعي الاستدامة البيئية.

سيقدم هذا المشروع تجربة لا مثيل لها لرياضات التزلج على الجليد، بما سيُمكن الهواة والمحترفين من الاستمتاع بشبكة من مسارات التزلج المختلفة الصعوبة، كما سيشمل المشروع سلسلة من المنشآت والمرافق والمنتجعات والفنادق الفخمة.

ويتم تطوير المشروع وفق معايير عالمية تشمل إقامة المهرجانات الرياضية والفنية والموسيقية والثقافية، وتستهدف "تروجينا" استقطاب 700 ألف زائر، وحوالي 7،000 نسمة من السكان الدائمين في "قرية تروجينا" بحلول 2030، وبالختام اطلعي على أبرز وجهات السياحة الشتوية في السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية