ياسمينة تتذكّر أجمل تصاميم كلير لصالح دار Chloe!

من خلال إبداعها وإدراكها لما يعرف بـ DNA العلامة، استطاعت المصمّمة Clare Waight Keller أن تعيد علامة Chloe إلى الواجهة وأن تحملها إلى مستوى أعلى حيث نجحت في جعل تصاميمها منتشرة في شوارع الموضة ومطلوبة من قبل عاشقات الموضة والنجمات حيث كنّا ننتظر عروض أزياء كلوي لاكتشاف جديدها لهذه العلامة.

ias

أمس، تمّ الإعلان الرسمي عن مغادرة كلير العلامة وذلك بعد تقديمها مجموعة شتاء 2017 الشهر القادم خلال أسبوع الموضة الباريسيّ وذلك بعدما أن سمعنا إشاعات في الشهر الماضي حول هذا الموضوع.

سنوات ومواسم مرّت وكلير لم تكفّ عن تقديم المجموعات الناجحة لعلامة Chloe، ستّ سنوات بالتحديد وكلير لم تتوقّف عن جعل تصاميم هذه العلامة الفرنسيّة حديث عاشقات الموضة فمنذ أن انضمّت إلى الدار في أيار 2011 خلفاً لـ Hannah Mac Gibbon وكلير تقدّم فتيات كلوي #ChloeGirls بأسلوبٍ مميّز ورائع حتى أنّها نجحت في إعادة أسلوب أوّل فتاة كلوي Gaby Aghion.

لأنّنا أحببنا كلوي مع كلير، اخترنا أن نتذكّر معكِ أبرز التصاميم التي قدّمتها هذه المصمّمة للعلامة، هذه التصاميم التي شكّلت نقلة نوعيّة للعلامة كما للمصمّمة نفسها.

نبدأ مع اللوك الأجدد ألا وهو السروال الواسع بأسلوب البيجاما المزيّن بالدوائر الصوفية الملوّنة Pompom الذي رأيناه في مجموعة ربيع وصيف 2016، هذا السروال الذي سلّط الضوء على مدى تعلّقنا بالسراويل حيث اختارت كلير أن تقدّم تصميماً عصريّاً أكثر وعمليّاً.

من مجموعة ربيع وصيف 2015 (كلوي تحاكي المراة الفرنسية في مجموعتها لصيف 2017)، اخترنا الإطلالة المنسّقة بقماش الجينز أي الدنيم حيث قدّمت لنا كلير موضة تنورة الجينز الطويلة مع الأزرار الأماميّة والكنزة الرياضيّة بقماش الدنيم، هذه الإطلالة التي اعتبرناها إضافة جديدة إلى مسيرة كلوي التي لم تكن تقدّم الدنيم في مجموعاتها.

وعلى عكس الدنيم الذي كان غائباً في السابق في مجموعات كلوي، كان قماش الكريب الصينيّ الحاضر الأبرز، هذا القماش الذي تشتهر به العلامة والتي اختارت كلير أن تقدّمه بأسلوبٍ عصريّ وعمليّ فكان الفستان المقلّم الواسع والمنسدل بهذا القماش وذلك في مجموعة ربيع وصيف 2012.

أيضاً، نلاحظ دائماً وجود الدانتيل في مجموعات كلوي ولكن وفي مجموعة ربيع وصيف 2014، لفتت كلير الأنظار إلى فستان الدانتيل الذي يشبه الكروشيه الذي قدّمته إذ أظهرت الدانتيل بأسلوبٍ عصريّ وعمليّ، هذا القماش الذي يشتهر بكلاسيكيّته وأسلوبه الرصين إذ ومع هذا الفستان بات الدانتيل من الأقمشة الممكن اعتمادها لإطلالة حيويّة وعمليّة.

إلى جانب ذلك، نتذكّر حين قدّمت موضة القماش المطبّع Patchwork في مجموعة خريف وشتاء 2015، هذا القماش الذي يعتبر بدورها إضافة إلى علامة كلوي التي كانت بعيدة كلّ البعد عن هكذا نوع من الأقمشة ولكن طبعاً حافظت على اللمسة البوهيميّة التي تشتهر بها فتاة كلوي.

أخيراً وعلى الرغم من أنّ العلامة تشتهر بأسلوبها الأنثويّ الناعم إنما العصريّ والعمليّ، اختارت كلير أن تتوجّه إلى المرأة التي تحبّ أسلوب الرجل وموضة الـ Minimalism فقدّمت في مجموعتها لخريف وشتاء 2012، المعطف بهذا الأسلوب هذا المعطف الذي تميّز بقصّته الواسعة والفضفاضة مع قصّة الأكمام العريضة والواسعة على الأكتاف.

أخيراً، لا يسعنا سوى أن نتمنّى الحظّ والتوفيق لكلير التي أثبتت فعلاً أنّ اسمها يستحقّ أن يبقى محفوراً في تاريخ مسيرة دار كلوي حيث نتمنى للمصمّمة الجديدة وإن كانت Natasha Ramsay-Levi كما يشاع أن تكمل المسيرة بالنجاح ذاته لأنّنا نحبّ فعلاً هذه العلامة.

إقرأي المزيد: الاسلوب البوهيمي يرافق ازياء كلوي لشتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية