ياسمينة تقابل مصممة الأزياء اللبنانية سابرينا محي الدين ومؤسسة علامة Lili Blanc

سابرينا محي الدين مؤسسة Lili Blanc

“أردت أن أرى الأمل وسط الأزمة“… وحقًّا هذا ما قامت به مصمّمة الأزياء اللبنانية سابرينا محي الدين، التي وجدت وسط أزمة كورونا، أملًا لبدء مشروع جديد.

ias

مشروع، يزرع أمل التمسّك بالحياة، في قلبها وقلب الجميع، ومن هنا، لاحقت شغفها بالموضة، فأسّست علامة Lili Blanc، لتقدّم من خلالها اجمل صيحات الموضة الرائجة.

أخبرينا عن المجموعة التي قدّمتها في “أسبوع الموضة العربيّ”.

قدّمت في أسبوع الموضة العربيّ هذا العام، مجموعة Reflection، المستوحاة من ضرورة تقدير كلّ جانب من رحلة المرأة في الحياة.

مجموعة Lili Blanc الجديدة
تصاميم من مجموعة Lili Blanc الجديدة

قطع المجموعة تعكس أيضًا شخصيّة المرأة، التي تقدّر كل ما يحدث في مغامرتها الحياتيّة، ومن خلالها أريد أن أوفّر لها ما يُبرز أنوثتها وقوّتها.

تشكّل هذه المجموعة نقطة تغيّر كبيرة للعلامة، فقد استخدمت في خياطتها عناصر مميّزة، مثل الريش والشيفون والتول لتدوم روعتها لوقت أطول.

تصاميم المجموعة عمليّة وتعزّز الثقة بالنفس بفضل ألوانها وقصّاتها.

تشمل المجموعة قطعًا رائعة، تتنوّع بين الفساتين القصيرة والتي استوحيت بعضها من مبدأ الـ Ensemble، أي الطقم، والمميّزة بعناصر ملفتة مثل الياقات الملوّنة وتلك التي تأتي على شكل V بمختلف الأطوال والأبعاد، والفتحة الجانبيّة على الساق، والمكشوفة عند الظهر وغيرها من المقوّمات التي تعكس الجرأة.

متى اكتشفت شغفك بتصميم الأزياء؟

أتذكّر أنّني كنت أجلس بجانب جدّتي عندما كنت في سنّ صغيرة، أثناء خياطتها ملابس على ماكينة الخياطة. رؤية كلّ ما كانت تقوم فه في تلك الأثناء، جعلني أُدرك أن للموضة مكانة كبيرة في قلبي. ومذاك الوقت، وقعت في حبّ عالم الموضة!

كان إطلاق Lili Blanc خلال أزمة كورونا أمر فيه الكثير من التحديّات من دون شكّ. فكيف تخطيّتها وحقّقت هذا النجاح الكبير؟

لقد كانت المسيرة حقًّا صعبة وتخلّلتها تحديّات كثيرة. أردت أن أرى أملًا وسط تلك الأزمة، وقرّ{ت أن أكون ذلك الأمل الذي أعطيه لنفسي ولغيري، ولهذا السبب،حملت مجموعتي الأولى اسم “hope”، أي الأمل.

من خلال جهدي الكبير ومثابرتي وإصراري على تحقيق ما بدأت به، والأهم، تسلّقت سلّم النجاح، وشاعدني على ذلك أيضصا عدم قبولي للاستسلام، فقد كان يتردّد في رأسي دائمًا صوت يقول لي بأنّه عليّ أن أنجح، وفعلت.

ما هي مميّزات المرأة التي ترتدي تصاميم Lili Blanc؟

هي امرأة فريدة بكلّ ما فيها، تتجرّا بأن تكون مختلفة عن غيرها بستايلها، إنّما بما يعكس الأناقة والأنوثة. هي امرأة قويّة تقوم بكلّ ما ترغب به، وتُدرك تمامًا ما هي بحاجة إليه. إنّها امرأة عصريّة.

ما هي خططكِ المقبلة لعلامة Lili Blanc؟

أنا سعيدة جدًّا بما حقّقته العلامة حتّى اليوم، وبالمكانة التي وصلت إليها، وأكبر أهدافي، هو أن أستمرّ بقيادتها نحو النموّ المستمرّ في المنطقة.

إنّنا نتطلّع ليبرز اسم العلامة على مختلف مواقع التسوّق أون لاين العالمية، وكذلك في المتاجر، فهذا الأمر سيفتح لنا آفاقًا جديدة في السوق العالميّة. المزيد من المفاجآت سنكشف عنها في الوقت المناسب!

وبالمناسبة، لا بدّ إلى الإشارة إلى أنّ نجمات كثيرات يخترن تصاميم Lili Blanc، ومن بينهنّ جويل ماردينيان ورابعة الزيات، وكذلك لجينة صلاح التي تعدّ من نجمات عربيّات حوّلن البهاق إلى ميزة جماليّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية