ياسمينة تقابل Ini Archibong مصمم الساعة النسائية الجديدة Galop d’Hermès من Hermes

اكتشفي كل ما عليك معرفته عن ساعة Galop d’Hermès الجديدة من Hermes

أطلقت ماركة الأزياء الفاخرة هيرميس التي عرفت بجودة منتجاتها الجلدية ساعة جديدة خلال معرض SIHH الذي يقام سنوياً في جونيف، حيث تعاونت الدار هذا العام مع Ini Archibong لتصميم ساعة أنيقة تعكس كلاسيكية العلامة. Ini Archibong الذين يبلغ 35 عامًا من عمرع، ولد في لوس أنجلوس للوالدين نيجيريين مقيمين في نيوشاتل ، سويسرا. بعد تخرجه من كلية لوزان للفنون (ECAL) وقسم التصميم البيئي في كلية ArtCenter للتصميم في باسادينا ، كاليفورنيا ، أبدع إيني أرشيبونغ في الثقافة البصرية التي تجمع بين الطاقة والألوان الجريئة. قامت ياسمينة بمقابلة المصمم Ini Archibong للتحدث عن تعاونه مع هيرمس، تعالي معنا لتعرفي على تفاصيل اللقاء:

ias

اكتشفي كل ما عليك معرفته عن ساعة Galop d’Hermès الجديدة من Hermes

كيف بدأ تعاونك مع هيرمس؟ بدأ تعاوني مع هيرمس من خلال الجامعة التي تخرجت منها في لوزان، حيث ساعدني مدير اختصاصي بالتعاون مع هيرمس للعمل على تصميم الساعات. لطالما كنت مهتماً في هذا المجال، فعندما شاركت اهتماماتي معه قام بتنسيق موعد لي مع أحد أفراد دار هيرمس وعند لقائنا اعتيطه كتابي الذي يضم تصماميمي المتنوعة فأعجب بها وتم التعاون من ذاك الوقت. كيف ساعدتك الحضارات المختلفة التي نشأت بها بالإبداع والتصميم؟ هذا يعتمد على شخصيتي كوني مفتوحاً لهذه الحضارات منذ الصغر، وتعايشي مع الثقافات المختلفة ورؤيتها من وجهة نظري وتحويلها إلى أشياء جميلة. أنا أتحدث إلى الناس من خلال تصميماتي، فمن المهم بالنسبة لي تجربة ثقافات مختلفة، أنا أنتبه إلى الألوان المتنوعة التي تستخدم في كل حضارة والهندسة المعمارية الموجودة في كل بلد. أخبرنا عن تفاصيل الساعة الجديدة التي صممتها بالتعاون مع هيرمس. استوحيت الساعة من المعرض الخاص لهيرميز في باريس فهناك معرض يجمع جميع قطع الدار التاريخية. بعد زيارتي لهناك فسر لي أحد الموظفين عن تاريخ الدار وأضاح لي السبب الذي جعل الدار على ما هي عليه اليوم. فقررت أن أزرع في ساعتي الكثير من تفاصي الدار ومنها نظرة هيرمس الصائبة في ابتكار التصاميم القادمة في جميع النواحي التي شاركت بها حتى اليوم.

اكتشفي كل ما عليك معرفته عن ساعة Galop d’Hermès الجديدة من Hermes

تستلهم الكثير من تصاميمك من عالم الموسيقة والأضواء. كيف ساعدتك هذه الأفكار في تصميم الساعة الجديدة؟ هذه الساعة تعكس الكثير عن شخصيتي. أنا وهيرمس تجمعنا الكثير من الأفكار فتصميمي لهذا الساعة كان من السهل أن يعكس عن الحمض الننوي وشخصية الدار. بالنسبة لي هيرمس تستوحي تصاميمها من عالم الخيال وأنا أأستوحي أفكاري من هناك أيضاً. هيرمس تعكس السعادة الغير متوقعة. إذا نظرت إلى هذه الساعة ستدركين أنه ليس لها حواف ، لكن لديها حدود سطحية. الطريقة التي صممت بها كانت هذه الساعة من خلال الإنعكاسات الضوئية الخفيةـ حيث ظهر ذلك من خلال الطريقة التي تنعكس فيها الضوء.

ما هو وجه الشبه والإختلاف بين تصميم ساعة أو قطعة أثاث؟ كل شيء يتعلق بالتصميم يأتي من نفس المكان ، كل شيء هو عبارة عن تجربة. الفرق بالنسبة لي هو المقياس فقط ، حيث أن حجم الساعة أصغر من قطعة أثاث. يجب أن تشعر بشكل جيد عندما ترتدي الساعة، تماماً مثل ما تشعر عندما تجلس على كرسي مريح وأنيق، بل أكثر. فمن الممكن أن ترتدي ساعة لمدة حياتك لذا يجب أن تكو علاقتك معها حميمية.

تستخدم الجلد والرخام في الكثير من تصميماتك المختلفة. ما هي المواد التي استخدمتها في تصميم هذه الساعة؟ أفضل استخدام المواد التي من المفترض أن تدوم والتي لا ترمى. هذه الساعة من تصميم هيرمس! لذلك يجب أن يكون حزام اليد مهم للغاية ومصنوع من جلد ذات جودة عالية. هناك أشياء معينة لا يمكنك أن تتجنبها في تصميم الساعات كالذهب أو القضة أو الذهب الوردي. لم يسبق وأن استخدمت الماس في تصميماتي فهذه كانت تجربة جديدة بالنسبة لي كانت صعبة بالنسبة لي.

إقرئي المزيد: اكتشفي تصميم ساعة آبل الجديد من علامة هيرمس Hermes

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية