أبرز انواع الشخصيات في علم النفس

انواع الشخصيات في علم النفس

مصدر الصورة موقع Freepik

سنطلعك اليوم على أبرز انواع الشخصيات في علم النفس وصفاتها التي تتمتع بها بالإضافة إلى تأثيرها على علاقة الشخص بالمحيطين به، علمًا أنه يمكنك التعرف على كيفية تحليل شخصية الشخص المبتسم.

ias

تشكل الشخصية جزءًا أساسيًا من هويتك، وهي تحدد سلوكك وتغالعلاتك مع من حولك، وتختلف سمات الشخصية من شخص لأخر يمكن تحديدها وفق معايير عدة.

شخصية القائد

تتمت حاملة شخصية القائد بثقة عالية بالنفس تحفزها على التقدم وتحقيق أهدافها، تتحلى بقدرة على اتخاذ القرارات الصائبة بسرعة وفعالية كما تحب مواجهات التحديات وتخطي الصعوبات التي تعترضها في المجالات التي تخوضها.

صفات انواع الشخصيات
مصدر الصورة موقع Freepik

الشخصية الحساسة

تتميّز هذه الشخصية بتفاعلها العاطفي السريع مع من حولها، تظهر تفهمًا عميقًا للمشاعر والاحتياجات العاطفية وهو ما يدفع بها لخوض المجالات الفنية التي تتطلب الإبداع والإحساس المرهف.

الشخصية العقلانية

تستطيع صاحبة الشخصية العقلانية من تحليل الأمور بطريقة منطقية، وهي تعتمد على الحقائق والمعلومات في اتخاذ القرارات، فهي تمتلك القدرة على التخطيط والعمل من أجل تحقيق الأهداف.

الشخصية الرومانسية

يتميز الأفراد بامتلاكهم إحساسًا مرهفًا، وتسعى دائمًا للتعبير عن مشاعرها بطريقة إبداعية، تحب تحضير المفاجآت للشريك وتقدم له الهدايا بدون مناسبة، غالبًا ما تكون مفتونة بالحب والعواطف العميقة.

شخصية المغامر

تبحث من تمتلك صفات هذه الشخصية عن المغامرة وتحب إستكشاف كل ما هو جديد، وتسعى للقيام بتحديات مثيرة، تكون مفتوني بالطبيعة وباستكشاف كل ما هو جديد,

إذًا، هذه هي أنواع الشخصية التي يمكن أن تلاحظيها، واطلعي أيضًا على صفات الشخصية المهابة ونظرة الناس إليها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية