أجمل أفلام قديمة تستحق المشاهدة من الزمن الجميل

أفلام قديمة تستحق المشاهدة

سنكشف لك اليوم عن أجمل أفلام قديمة تستحق المشاهدة من الزمن الجميل في السينما المصرية، خصوصًا وأنها شهدت تطورًا لافتًا على مدى السنوات الماضية، علمًا أنه يمكنك التعرف على أجمل افلام جاكي شان القديمة الممتعة.

ias

تضم قائمة الأفلام المصرية العديد من الأعمال الكلاسيكية التي حملت العديد من الأحداث المشوقة وحققت نسب مشاهدة عالية وانتشارًا بين الجمهور.

فيلم الأرض

يعتبر هذا الفيلم من أعظم أفلام السينما وهو في المرتبة الثانية في قائمة أفضل الأفلام المصرية، تدور أحداثه حول قرية مصرية في العام 1933، يتفاجأ أهلها بقرار حكومي بتقليل نوبة الري التي أصبحت مناصفة مع محمود بك الإقطاعي، ما أشعل غضب الفلاحين، من بينهم محمد أبو سويلم الذي حاول الدفاع عن أرضه.

الفيلم من بطولة محمود المليجي، عزت العلايلي يحيى شاهين، توفيق الدقن، نجوى ابراهيم وصلاح السعدني. القصة من تأليف عبد الرحمن الشرقاوي سيناريو وحوار حسن فؤاد.

فيلم المومياء

يعرض فيلم المومياء المصري أحداثًا حقيقية وقعت في أواخر القرن التاسع عشر حول الحروب القبلية الشهيرة في صعيد نصر التي تعيش على بيع الآثار الفرعونية.

الفيلم من بطولة أحمد مرعي، ناديا لطفي، زوزو حمدي الحكيم، أحمد حجازي، وهو من تأليف وإخراج شادي عبد السلام.

فيلم شباب إمرأة

تدور احداث فيلم شباب إمرأة حول الشاب بلتاجي القادم من الريف ليدرس في القاهرة، ويستأجر غرفة في منطقة القلعة تمتلكها امرأة متسلطة تدعى شفاعات. هذه الأخيرة تعجب بالشاب وتنجح في إغوائه ويمضي معها في طريق الرذيلة ويتعثر في دراسته. من جهة أخرى تحاول فتاة قريبته مساعدته للخرةج من هذه الدوامة.

الفيلم من بطولة شكري سرحان وتحية كريوكا وشادية، تأليف أمين يوسف غراب، حوار السيد بدير وإخراج صلاح بو سيف.

فيلم الزوجة الثانية

يعرض هذا الفيلم قصة كانت منتشرة في الريف المصري، حيث يعمل عمدة القرية الذي يرغب بتوريث منصبه إلى نجله، إلا أن زوجته لم تنجب له ولد، فيطمع في الخادمة التي يجبرها على الطلاق من زوجها وترك أولادها للزواج منها وإنجاب ولد، ويهددها بتلفيق تهم لزوجها حتى تتطلق إلا أنها تعمل جهدها لإبعاده عنها.

الفيلم من بطولة سعاد حسني وشكري سرحان، من تأليف أحمد رشدي صالح وإخراج صلاح أبو سيف.

هذه مجموعة من أجمل الأفلام المصرية القديمة التي تستحق المشاهدة، واطلعي أيضًا على  افضل الافلام الاجنبية في اخر 10 سنوات التي عليك مشاهدتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية