أجمل دعاء عند صعوبة النوم لتنعمي بالراحة

دعاء عند صعوبة النوم

مصدر الصورة موقع Envato

جمعنا لك اليوم باقة من أجمل دعاء عند صعوبة النوم لتتمكني من التمتع بليلة هانئة وتتخلصي من حالة الأرق التي تعانين منها في الليل، علمًا أنه يمكنك الاعتماد على افضل دعاء قبل النوم.

ias

تعد صعوبة النوم من المشاكل التي تواجه الكثيرين، سواء بسبب حالة القلق والتوتر التي تعانين منها، أو حتى ظروف خارجة عن إرادتك، من هنا أهمية الاعتماد على الدعاء المناسب.

أدعية مستجابة!

سنستعرض معك إذًا هذه المجموعة من الأدعية التي تساعدك على النوم في حالة الأرق:

دعاء للتخلص من الأرق
مصدر الصورة موقع Envato
  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ السَّبْعِ وَما أظَلَّتْ، وَرَبَّ الأَرضينَ وَمَا أقَلَّتْ، وَرَبَّ الشَّياطِينِ وَمَا أضَلَّتْ، كُنْ لي جاراً مِنْ خَلْقِكَ كُلِّهِمْ جَمِيعاً أنْ يَفْرطَ عليّ أحَدٌ مِنْهُمْ أو أنْ يَبْغي عليَّ، عَزَّ جارُكَ، وَجَلَّ ثَناؤُكَ وَلا إِلهَ غَيْرُكَ، وَلا إِلهَ إِلاَّ أنْتَ.
  • إذا أوى أحدُكم إلى فراشِه، فليأخذْ داخِلةَ إزارِه، فلينفُضْ بها فراشَه، وليسمِّ اللهَ. فإنه لا يعلمُ ما خلَفه بعده على فراشِه. فإذا أراد أن يضطجعَ ، فليضطجعْ على شقِّه الأيمنِ. وليقلْ: سبحانك اللهمَّ! ربي بك وضعتُ جنبي. وبك أرفعُه. إن أمسكتَ نفسي، فاغفرْ لها. وإن أرسلتَها، فاحفظْها بما تحفظُ به عبادَك الصالحين. وفي روايةٍ: بهذا الإسنادِ. وقال: ثم ليقلْ: باسمِك ربي وضعتُ جنبي. فإن أحييتَ نفسي، فارحمْها.
  • اللهمّ لا إله إلّا أنت، رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كلّه، شأن الدّنيا والآخرة، في عفوٍ منك وعافية، لا إله إلّا أنت.
  • من أصابه غمٌّ، أو همُّ، أو سقمٌ ، أو شدّةٌ ، أو ذلٌّ ، أو لأواء، فقال: الله ربّي لا شريك له، كشف ذلك عنه.
  • اللهم رب السماوات السبع وما أظلت  ورب الأراضين وما أقلت كن لي جارا من شر خلقك كلهم جميعا أن يفرط علي أحد منهم أو يبغي علي، عز جارك، وجل ثناؤك، ولا إله غيرك.
  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

إذًا، هذه المجموعة المميزة من الأدعية اعتمدي عليها قبل النوم، واطلعي أيضًا على أفضل دعاء الخوف من شيء يمنحك القوة والشجاعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية