أجمل مسلسلات مصرية قديمة تستحق المشاهدة

مسلسلات مصرية قديمة

مصدر الصورة موقع Envato

سنعرفك اليوم على أجمل مسلسلات مصرية قديمة يمكنك أن تشاهديها خلال أوقات فراغك، وتستمتعي بأحداثها المميزة والمشوقة، علمًا أن هناك العديد من المسلسلات المصرية الجديدة المميزة.

ias

تعتبر الدراما المصرية من الأعرق وقد قدمت على مرّ السنوات العديد من الانتاجات الدرامية التي حظيت بنسب مشاهدة واسعة وجعلتها من اهم الإنتاجات.

مسلسل ليالي الحلمية

تدور أحداث مسلسل ليالي الحلمية حول العمدة سليمان غانم الذي يسعى ليثأر لموت أبيه الذي مات بسبب اسماعيل بدري، من خلال إيذاء ولده سليم بدري، حيث تحدث بينهما سلسلة من الصراعات عندما يشتري العمدة عددًا من الأسهم الخاصة بمصنع سليم بدري. المسلسل من بطولة يحيى الفخراني، صفية العمري، فردوس عبد الحميد، صلاح السعدني وغيرهم من النجوم المصريين. المسلسل من اخراج اسماعيل عبد لحافظ وتأليف أسامة أنور عكاشة.

مسلسل خالتي صفية والدير

تدور أحداث هذا المسلسل حول صفية البنت اليتيمة، التي تحب شابًا يدعى حربي، وهذا الأخير يحب فتاةً أخرى، لذلك توافق صفية على الزواج من خاله عسران، وتنجب ابنها حسان، لكن العمدة يدبر المكائد بين حربي وخاله، فيقتله، وتحرص صفية على تربية ابنها على الأخذ بالثأر لأبيه. المسلسل من بطولة بوسي، ممدوح عبد العليم، سناء جميل، سيد عبد الكريم، سميرة محسم، من إخراج إسماعيل عبد الحافظ وتأليف بهاء طاهر ويسر السيوي. واكتشفي أجمل مسلسلات شاهد السعودية.

مسلسل صابر يا عم صابر

تدور أحداث هذا المسلسل حول العم صابر الذي يعمل سائقًا لدى أحد الوزراء، ويعاني من المتطلبات الحياتية الكثيرة، وهو متزوج ولديه أبناء ويتحمل مسؤولية الجميع. حياته تتعقد أكثر عندما يصل لسن التقاعد، ويبدأ بالبحث عن عملٍ جديد. المسلسل من بطولة فريد شوقي، كريمة مختار، رشوان توفيق، إخراج حسين عمارة، تأليف حسين عمارة، محمد خليل الزهار.

مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

تدور أحداث هذا المسلسل حول عبد الغفور، الذي يعمل في وكالة الحاج سردينة، ويبني عمله الخاص في مجال الخردة. بعدها يتزوج من بائعة الكشري فاطمة، وتبدأ حياته بالازدهار، وينجبان ولدًا وأربع بنات. ويحاول بعدها عبد الغفور أن يقنع ابنه بالعمل معه إلا أن الأخير يقرر أن يسلك طريقه الخاص. المسلسل من بطولة نور الشريف، عبلة كامل ومحمد رياض، من إخراجأحمد توفيق، بطولة إحسان عبد القدوس ومصطفى محرم.

إذًا، هذه أجمل المسلسلات المصرية القديمة التي تستحق المشاهدة، واطلعي أيضًا على أبرز مسلسلات شاهد القصيرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية