أزياء دايان فون فورستنبرغ تعيد سحر السبعينيات ولكن بأسلوبٍ عصريّ

اليك اجمل ازياء دايان فون فورستنبرغ لصيف 2018

لا يمكن أن نتكلّم عن أسبوع الموضة النيويوركيّ من دون أن نتكلّم عن أزياء موقّعة من دايان فون فورستنبرغ، هذه العلامة التي تعتبر ركيزة أساسية في تاريخ الموضة الأميركيّة لا سيّما مع الشهرة التي اكتسبتها من خلال إطلاقها فستان الـ Wrap الشهير منذ حوالي 41 سنة والذي لا يزال قطعة رائجة حتى يومنا هذا.

ias
فستان الـ Slip on والمعطف الجلدي

ولكن ما جديد دايان فون فورستنبرغ لهذا الموسم؟ في الحقيقة إنّ المصمّم جوناثن ساندرز هو الذي قدّم لنا مجموعة دايان فون فورستنبرغ لصيف 2018 وقد اختار أن يعيد السبعينيات وسحر هذه الحقبة إلى يومنا هذا فكانت التصاميم مستوحاة ممّا كان رائجاً آنذلك إنما بأسلوبٍ عصريّ ومع إضافات تناسب ما هو رائج اليوم.

الفستان المطبع بالازهار والتنورة بقصة الـ A Line

وعلى الرغم من أنّ فستان الـ Wrap لم يغب عن عروض أزياء دايان فون فورستنبرغ منذ 41 سنة أي منذ إطلاقه غير أنّ حضوره كان غائباً في هذه المجموعة لنرى مكانه قصّات فساتين أخرى اختارها ساندرز أن تكون هي الموجودة. فبدل من الفستان بقصّة الـ Wrap، أتى الفستان بالقصّة المستقيمة والمنسدلة مع الرباط الرفيع كما الفستان الماكسي المطبّع بالأزهار، هذا الفستان الذي أعاد موضة القماش المطبّع بالأزهار بعدما أن كان حضورها خجولاً في المواسم السابقة.

التنانير المنسدلة المقلمة او من التول

أما ما لفت أنظارنا فكان التركيز على التنانير التي أتت منسدلة وبنقشات مختلفة ولكن بالقصّة ذاتها والطول المتوسّط حيث رأيناها أحياناً مقلّمة وأحياناً أخرى شفافة ومزيّنة بالشراريب، هذه التنانير التي تمّ تنسيقها إما مع السترات القصيرة Crop Jacket أو مع الكنزات المطبّعة بالرسومات.

إلى جانب التنانير، أتت السراويل الواسعة والحريرية وتحديداً المنفوخة على الأرداف لتنافس التنانير ورأيناها منسّقة إما مع التوب الحريريّة المقلّمة بياقة الهالتر أو مع التوب المزيّنة بالترتر وبقصّة الأكمام المنفوخة.

ومن الصيحات التي لفتتنا في هذه المجموعة، المعطف الجلديّ المزيّن بياقة الفرو والذي تمّ تنسيقه مع السروال الحريريّ المقلّم بالقصّة الواسعة كما برزت موضة التنورة بقصّة الـ A Line المزيّنة بالسحاب المنسّقة مع التوب المقلّمة بقصّة حزام القماش في أسفلها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية