أشد أنواع الانفصام التي عليك الحذر من أعرضها

أشد أنواع الانفصام التي عليك الحذر من أعرضها

أشد أنواع الانفصام التي عليك الحذر من أعرضها

ما هي أشد أنواع الانفصام التي عليك الحذر من أعرضها؟ سؤال شائع للغاية خصوصا ان عددا كبيرا من الأشخاص أو المحيط قد يعاني منها من دون أن تدركي ذلك.

ias

علما ان الانفصام هو حالة تصف تشوشًا في الفكر أو الشعور أو السلوك، ويمكن أن يكون له أشكال مختلفة ودرجات متفاوتة من الشدة. وإليك أشهر مراحل انفصام الشخصية

أنواع الانفصام التي يجب الحذر منها:

  • انفصام الهوية (Identity Dissociation): يمكن أن يصاب الأشخاص بانفصام في الهوية حيث يفقدون الشعور بالانتماء للذات أو يشعرون بالفقدان المستمر للهوية الشخصية. من هنا خوضي اختبار الشخصية الباردة
أشهر مراحل انفصام الشخصية
أشهر مراحل انفصام الشخصية
  • انفصام الشخصية (Dissociative Identity Disorder – DID): هو حالة نادرة تتميز بوجود شخصيات متعددة داخل شخص واحد، ويمكن لكل شخصية أن تتحكم بالسلوك والتصرفات في أوقات مختلفة.
  • انفصام الواقع (Psychotic Dissociation): يتميز بفقدان الشخص للاتصال بالواقع، مما يؤدي إلى تجربة أو تصور أشياء غير موجودة بالفعل أو إلى إحساس بالغرابة في الوقائع المحيطة.
  • انفصام الانفعال (Emotional Dissociation): يتمثل في فقدان الشخص للاتصال بمشاعره الحقيقية أو تجاهلها بشكل كامل، ويمكن أن يتسبب في فقدان القدرة على تجربة المشاعر بشكل صحيح.
  • انفصام الذات (Depersonalization): يتمثل في الشعور بالانفصال عن الذات أو الجسم، ويمكن أن يتسبب في الشعور بالوهم وعدم الواقعية في الذات والتجربة الذاتية.

يجب البحث عن المساعدة الطبية إذا كنت تعتقد أنك تعاني من أي نوع من أنواع الانفصام، حيث يمكن للمتخصصين في الصحة العقلية تقديم الدعم والعلاج المناسب لمساعدتك في التعامل مع هذه الحالة.

واكتشفي كيف تصبحين شخصية قوية ب 5 خطوات؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية