أشهر دعاء الاستخارة قبل النوم

أشهر دعاء الاستخارة قبل النوم

أشهر دعاء الاستخارة قبل النوم

ما هو أشهر دعاء بالاستخارة قبل النوم؟ سؤال شائع للغاية خصوصا ان عددا كبيرا من الأشخاص يلجؤون إلى الادعية لاسيما في شهر رمضان المبارك.

ias

فالدعاء بالاستخارة يُستحب أن يُقال قبل النوم إذا كان الشخص يفكر في أمر يرغب في اتخاذ قرار بشأنه. من هنا، إليك الدعاء بالاستخارة. واكتشفي الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب للرزق

دعاء بالاستخارة قبل النوم

دعاء المريض في رمضان
مصدر الصورة موقع Envato

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ وَاَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ وَاسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ، فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلاَ أَقْدِرُ وَتَعْلَمُ وَلاَ أَعْلَمُ وَأَنْتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ، اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ: عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ، وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ: عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ، وَاقْدُرْ لِيَ الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ أَرْضِنِي بِهِ. وإليك أشهر دعاء لنفسي في رمضان

أدعية أخرى لتيسير الأمور

  • (اللهمّ سخّر لي جميع خلقك كما سخّرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألِن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلّا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرّفها كيف شئت، يا مقلّب القلوب، ثبّت قلبي على دينك).
  • (اللهمّ يا مسهّل الشديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كلّ يومٍ في أمرٍ جديدٍ، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم).
افضل دعاء لرمضان
مصدر الصورة موقع Freepik
  • (ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكِلني إلى حولي وقوّتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيّرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسرّي وجهري، المالك لنفعي وضرّي، القادر على تفريج كربي وتيسير عسري).
  • (اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين).
  • (اللهمّ إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابة، اللهمّ ارزقنا نوراً في القلب، وزينةً في الوجه، وقوةً في العمل).
  • (اللهمّ أحيِنا في الدنيا مؤمنين طائعين، وتوفّنا مسلمين تائبين، اللهمّ ارحم تضرّعنا بين يديك، وقوّمنا إذا اعوججنا، وأعنّا إذا استقمنا، وكن لنا ولا تكن علينا، اللهمّ نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطر فأجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون).

واكتشفي أجمل دعاء لصديقتي في رمضان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية