أفضل أماكن ترفيهية في المدينة المنورة

أماكن ترفيهية في المدينة المنورة

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن أفضل أماكن ترفيهية في المدينة المنورة، لتقصديها وتستمتعي بوقتك مع من تحبين في هذه الدينة السعودية المميزة، علمًا أنه يمكنك أن تقصدي أجمل متاحف المدينة المنورة لتجربة سياحية فريدة.

ias

تعتبر المدينة المنورة واحدة من أبرز المدن السعودية التي تجذب آلاف الزوار حول سنويًا، لزيارة المسجد النبوي الشريف وللقيام بمناسك العمرة، اذاك، سنكشف لك عن أجمل الوجهات.

المسجد النبوي الشريف

يعتبر المسجد النبوي الشريف عامل الجذب الأساسي في المدينة المنورة، هو مجهز لإستقبال آلاف الزوار، يتميز بوجود مستويين فيهما مصلى عثماني، وسقف مليء باقباب ذات الفتحات التي تضيء المسجد من الداخل مع 10 مآذن.

مسجد القبلتين

لا تدعي تفوتك زيارة مسجد القبلتين، الذي يتميز بعدد قبابه الكثيرة والتي تمنحه طابعًا جذابًا، يمكنك أن تتجولي في هذا المسجد مع مرشد سياحي يساعدك في التعرف على مقابر العائلات والأنبياء الذين دفنوا في المكان.

متحف المدينة

يعتبر هذا المتحف من أهم القصور الموجودة في المدينة المنورة، ويضم مجموعة من الأشياء ذات القيمة الدينية مثل ممتلكات تخص الأنبياء ومجموعة من الآثار الدينية. سيساعدك هذا المتحف على التعرف على تاريخ وثقافة المملكة.

جبل أحد

يندرج جبل أحد ضمن قائمة أفضل المناطق السياحية في المدينة المنورة، ويتميز بطابعه الديني، وهو أعلى وأكبر جبل في المدينة المنورة، ويصل إرتفاعه إلى 1000 متر عن سطح البحر، ويبعد 5 كيلومترات عن المدينة المنورة.

إذًا، هذه أفضل الأماكن التي تستحق الزيارة في المدينة المنورة، واطلعي أيضًا على أشهر أماكن سياحية للعوائل في الرياض لعام 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية