أفضل ادعية الثلث الاخير من الليل خلال رمضان

ادعية الثلث الاخير من الليل

مصدر الصورة موقع Envato

جمعنا لك اليوم باقة من أفضل ادعية الثلث الاخير من الليل خلال رمضان لتختاري منها ما يتناسب مع احتياجاتك وتتقربي أكثر من الله، علمًا أنه يمكنك التعرف على أفضل دعاء صلاة الوتر ليعفو الله عنك.

ias

يعدّ الثلث الأخير من الليل فترة خاصة تحمل الكثير من القيم الدينية العظيمة، ويزداد اجتهاد المسلمين في العبادة والدعاء، من خلال مجموعة والصلوات المستجابة.

أدعية فعالة ومستجابة

سنستعرض معك إذًا بعض الأدعية الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم التي يُوصى بها خلال الثلث الأخير من الليل في شهر رمضان:

دعاء بداية رمضان
مصدر الصورة موقع Pexels
  • ثلاثة لا ترد دعوتهم: الصائم حتى يفطر، والإمام العادل، ودعوة المظلوم.
  • اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي، وتجمع بها شَمْلِي، وتَلُمُّ بها شَعَثي، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني، وتحفظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي، وتُزَكِّي بها عملي، وتُبَيِّضُ بها وجهي، وتلهمني بها رُشْدي، وتعصمني بها من كل سوء.
  • يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ.
  • اللهم الطف بي في تيسير كل عسير فأن تيسير كل عسير عليك يسير،
  • اللهم اجعل لي نوراً في قلبي، ونوراً في قبري، ونوراً في سمعي، ونوراً في بصري، ونوراً في لحمي، ونوراً في دمي، ونوراً في عظامي، ونوراً من بين يدي، ونوراً من خلفي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من فوقي، ونوراً من تحتي، اللهم زدني نوراً، وأعطني نوراً، واجعل لي نوراً.
  • “رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.
  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم إني سائل فقير فاغنني من سعة فضلك، خائف مستجير فأجرني من عذابك.

بعد أن اطلعت على مجموعة أدعية مناسبة للثلث الأخير من الليل، تعرفي أيضًا على أفضل دعاء أول يوم رمضان مستجاب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية