أفضل دعاء اول عشرة ايام من رمضان مستجاب

دعاء اول عشرة ايام من رمضان

مصدر الصورة موقع Envato

سنكشف لك اليوم عن أفضل دعاء اول عشرة ايام من رمضان مستجاب لتتمكني من التضرع إلى الله والتقرب منه خلال الشعر الفضيل، علمًا أنه يمكنك التعرف على أجمل أدعية رمضان قصيرة ومستجابة.

ias

تعتبر العشر الأولى من رمضان فترة مميزة ومباركة، حيث تنعمين بفرصة للتوبة والاستغفار، وتحقيق أقصى استفادة من بركات الشهر الفضيل.

أدعية فعالة ومستجابة!

سنستعرض معك أفضل الأدعية التي يمكن أن تدعي بها في العشر الأولى من رمضان:

دعاء العشر الأول من رمضان
مصدر الصورة موقع Envato
  • إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن، وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب، وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب، وينادى مناد كل ليلة: يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة.
  • ربِّ إنّها العشر الأواخر، وفيها لا تُرَدّ الدعوات، ربِّ اشفِ مرضانا، وارحم موتانا، وحَقِّق أمانينا، وأَعتِقْنا من النار.
  • اللّهُم أسألك في العشر الأوائل من رمضان أن تجنبني شر نفسي وتبعد عني شرور خلقك أجمعين ومتعني بعفوك وغفرانك.
  • اللّهُم كما شرفتنا بالصيام والقيام أول رمضان، فأتمم علينا الشهر في أحسن حال، واجعلنا من الفائزين فيه برضاك وعفوك.
  • اللهمّ إنّها العشر الأواخر في رمضان، وإنّا نسألك فيها أن لا تحرمنا أجر ليلة القدر، وأن تجعلنا مِمّن أعتقت رقابهم من نيرانك.
  • اللّهُم اجبر قلبي في العشر الأوائل من رمضان بالذرية الصالحة ولا تذرني فردًا ولا تخرجني من رمضان إلا وقد رضيت عني ويسرت لي رزقي من الذرية.
  • اللهمّ إنّا نسألك في هذه الأيّام الكريمة أن لا تُشمِتَ أعدائنا بدائِنا، وأن تجعل القرآن العظيم شفاءنا ودواءنا، فنحن العليلون وأنت المُداوي، أنت ثقتنا ورجاؤنا، اللهمّ اجعل حُسن ظنّنا بك شفاءنا.
  • اللهمّ افتح لنا في هذه الليالي أبواب فضلك، وانزل علينا فيها بركاتك، ووفّقنا فيه إلى مُوجِبات مرضاتك، وأسكنّا فيها بحبوحات جنّاتك، يا مُجيب دعوة المُضطَّرين.

إذًا، مع هذه المجموعة من الأدعية ستتمكنين من التقرب من الله والتضرع إليه، واطلعي أيضًا على أفضل دعاء رؤية هلال رمضان مستجاب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية