أكثر ملابس ديور النسائية روعة من مجموعة كروز 2024

ملابس ديور نسائي

ملابس ديور نسائي من مجموعة كروز 2024

تشكّل ملابس ديور نسائي في مجموعة كروز 2024 خيارًا مثاليًّا لكلّ من تتميّز بستايلها الأنيق، وتفضّل دومًا اختيار الأزياء التي تجمع بين الرقيّ والأنوثة والفخامة، إن من حيث التصميم أو التفاصيل أو أنواع الأقمشة، وهي صفات جعلت إبداعات هذه الدار تكلّل إطلالات النجمات في مهرجان كان السينمائيّ.

ias

هذه المرّة، اختارت Dior زن تحتفل بحضور فريدا كاهلو الرمزيّ في المكسيك، وكذلك بالفنّانين السرياليّين الذين ارتبط اسمهم بهذه الدولة، من “ليونورا كارينغتون” إلى “ريميديوس فارو”، فضلاً عن “تينا مودوتي”، التي التقطت صوراً لشعب المكسيك ومناظرها الطبيعيّة. فاختارت عرض مجموعة كروز هناك، والتي ضمّت عددًا من أررع الملابس.

تعبير عن الهويّة

استمدّت “ماريا غراتسيا كيوري” الوحي من صور لـ”فريدا كاهلو” التي تعكس تحدّيها للحدود بين الجنسين، ولا سيّما تحدّيها للنمطيّة السائدة عن الأنوثة، من خلال ارتداء البذلات الرجالية المُؤلّفة من ثلاث قطع منذ سن التاسعة عشرة، للتأكيد على استقلاليّة تتجاوز الاعتبارات الفكريّة.

ازياء ديور نسائي
ضمّت المجموعة خيارات تذكّرنا بحياة الفنانين المكسيكيّين

وبالتالي، تُشيد البذلات بأسلوب “فريدا” المُميّز، وفي الوقت نفسه، تُردّد صدى الإرث الثقافي في منطقة “تيهوانتيبيك”، مع التنانير الطويلة المقرونة مع رداء “تُنِك” التقليدي، الذي يُعرف باسم “هيوبل”.

ازياء ديور كروز 2024
تشمل مجموعة ديور كروز 2024 ملابس تعكس الرقي والأناقة

ولهذه المجموعة الجديدة، التي تمّ الكشف عنها في مكسيكو سيتي، تعاونت “ماريا غراتسيا كيوري” مرّة أخرى مع الحرفيّين المحليّين لعرض براعتهم الحرفية الاستثنائية. فتألّقت خبراتهم من خلال أساليب التطريز الفريدة والابتكارات المشتركة التي تمّ صنعها في مشاغلهم، لا سيّما تزيين الفساتين والقمصان.

ديور كروز 2024
تعكس التفاصيل الحرفيّة التي ترافق تصاميم ديور

يظهر فستان زهريّ يُذكّرنا بذاك الذي ارتدته “فريدا كاهلو” في إحدى صورها الذاتية. وبالنسبة للأقمشة، فهي تتنوّع بين القطن، والقنب، والنسيج المُخرّم الحريري، إلى جانب الياقات المُصمّمة بدقّة التي تُجمّل قماش الجرسي والمخمل الأسود، وأنماط الجاكار الشبيهة بشكل الفراشات.

ملابس ديور كروز نسائي
استُلهمت الملابس من أسلوب فريدا كاهلو

وقد أُعيد النظر بالمخمل من خلال لوحة لونيّة ساحرة على التنانير التي تُبرز ناحية الوركين بفضل ثنياتها قبل أن تتّسع وتأخذ شكل تويجات الزهرة. كما وغزت الفراشات أيضًا نمط “توال دو جوي” Toile de Jouy، الذي يُصوّر النباتات والحيوانات المكسيكية، بما في ذلك الببغاوات، والقرود، وعصافير الجنّة التي تُضيء لوحات “فريدا كاهلو”.

وعلى هذا الصعيد، غوصي معنا أكثر في عالم هذه الدار، مع رحلة تستكشفين فيها التاريخ الشيّق لعطر Miss Dior، وكذلك مع مجموعة ديور الراقية لربيع وصيف ٢٠٢٢.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية