إطلاق "أسبوع دبي للموضة" يضع المدينة على خارطة عواصم الأزياء العالميّة

اطلاق اسبوع دبي للموضة

أسبوع دبي للموضة ينطلق بنسخة جديدة

يعود اسبوع دبي للموضة بنسخته الجديدة، بعدما أعلن كلّ من حي دبي للتصميم ومجلس الأزياء العربي إطلاقه، في خطوة ترسّخ مكانة هذه المدينة، التي باتت تشهد فعاليّات عدّة من هذا النوع، مثل أسبوع الموضة العربيّ.

ias

فمن خلال هذه الخطوة، ترسّخ دبي مكانتها كعاصمة عالمية للأزياء على غرار كبرى عواصم الأزياء العالمية الأربعة، باريس وميلان ولندن ونيويورك.

سيسلّط الضوء على تصاميم الموهوبين

سينطلق أسبوع دبي للموضة في الـ 10 من شهر مارس ويمتد حتّى الـ 15 منه، أي بعد أشهر من أسبوع الموضة العربيّة في دبي، ليقدّم خلالها عروضًا موسميّة بالتزامن مع فعاليات الموضة العالمية المقرّرة.

أسبوع دبي للتصميم سيتيح للمصمّمين الإقليميّين والعالميّين فرصة التعاون وبناء الشراكات مع جهات دولية راغبة بالشراء والتوزيع.

ويهدف هذا الحدث إلى توفير منصّة بارزة يستطيع من خلالها أبرز المصمّمين الموهوبين والعلامات التجارية تسليط الضوء على أعمالهم والارتقاء بها إلى مستويات عالمية.

ويأتي أسبوع دبي للموضة ضمن جهود مجموعة تيكوم الرامية إلى تعزيز مكانة دبي وجهة عالميّة لكبرى الشركات العالميّة وأبرز المواهب في مجالات الإبداع والتصميم والأزياء.

وينبثق أسبوع دبي للموضة عن أسبوع الموضة العربي والنجاح الكبير الذي حقّقه بنسخته الـ 21 التي تمّ تنظيمها في أكتوبر 2022، حيث سيكون حدث الموضة الأبرز على مستوى المنطقة والذي سيقدّم مجموعة واسعة من الأزياء الراقية والجاهزة للسيدات والرجال.

وقد تمّ الإعلان رسمياً عن إطلاق أسبوع دبي للموضة في حدث خاص أقيم في حي دبي للتصميم بحضور عبدالله بالهول الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم، وعصام كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، وعمّار المالك النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع التجاري، وخديجة البستكي النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – حي دبي للتصميم، وجاكوب أبريان الرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي، وذلك إلى جانب جمع من كبار الشخصيات وأبرز المسؤولين الحكوميين.

استمراريّة بتحقيق الإنجازات

وسوف يستفيد أسبوع دبي للموضة من الإنجازات البارزة التي حقّقها أسبوع الموضة العربي خلال السنوات السبعة الماضية والـ 21 نسخة التي تمّ تنظيمها لغاية اليوم. ويُذكر منها ما يلي:

  • تأمين منصّة فعّالة لمئات المصمّمين المبدعين من أكثر من 50 دولة
  • جذب أبرز الأسماء في عالم الموضة من مختلف أنحاء العالم وأكثر من 250 ألف شركة ووسيلة إعلام عالمية منذ انطلاقه
  • التعاون مع مجموعة من أبرز الشركاء الدوليين، بما في ذلك اتحاد الأزياء الراقية والموضة وهو الجهة الفرنسية الرسمية المسؤولة عن تنظيم أسبوع باريس للموضة، لإتاحة فرص جديدة لتبادل المواهب من خلال برامج الفعاليات الثنائية
  • إطلاق أول أسبوع لأزياء الرجال في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا
  • إطلاق برنامج الشمولية والتنوّع واختيار أول سفيرة في المنطقة لعارضات الأزياء Curvy

وبالحديث عن فعاليات اموضة في دبي، اطّلعي معنا على لقائنا مع المصمم جان لويس صبجي، خلال افتتاحه أسبوع الموضة العربيّ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية