إطلاق "طيران الرياض" مع خطط لجذب 100 مليون سائح سنويًا

إطلاق "طيران الرياض"

مصدر الصورة موقع الشرق نيوز

أعلنت إدارة الاستثمارات المباشرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصندوق الاستثمارات العامة “PIF” عن إطلاق “طيران الرياض” ضمن خطة لجذب أكثر من مليون سائح مع حلول عام 2030.

ias

قد يكون من السهل إتّباع بعض الخطوات البسيطة لحجز تذكرة على متن الطيران السعودي، وها هي طيران الرياض تفتح بابًا جديدًا لتسهيل الوصول إلى العاصمة السعودية.

خطوة مهمة!

وفي حديث لمدير “PIF” رائد إسماعيل أكد أن أيضا مطار الملك سلمان جزء من منظومة الصندوق لتنمية قطاع الطيران، بالإضافة إلى شركة (AviLease) التي تم تأسيسها، والاستثمار في قطاع الطيران العام.

وكشف أنه في شركة طيران الرياض ستبرم في الفترة المقبلة صفقة لشراء طائرات جديدة والبدء بتسيير الرحلات.

من جهته أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، عن تأسيس صندوق الإستثمارات العالمة لشكرة طيران الرياض، لتطوير قطاع النقل الجوي في السعودية وتعزيز حضورها الإستراتيجي وربطها مع أكثر من 100 وجهة حول العالم.

وتسعى الشركة، التي مقرها الرئيسي في الرياض، إلى إمتلاك أسطول طائرات متطورة من خلال تطبيق أفضل ممارسات الاستدامة والسلامة عالمياً المعتمدة في مجال الطيران، إلى جانب توفير أحدث التقنيات الرقمية للريادة في هذا المجال.

ستكون شركة طيران الرياض تحت إشراف نخبة من الخبراء المحليين والدوليين، برئاسة محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر بن عثمان الرميان، وتمّ تعيين توني دوغلاس رئيساً تنفيذياً للشركة.

وفي حال قمت بإلغاء الحجز على متن الخطوط الجوية السعودية، اكتشفي كيفية استرجاع قيمة تذكرة الطيران.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية