إليكِ أفضل النصائح للمحافظة على بشرة رطبة خالية من البثور

البثور مشكلة شائعة وعليك التخلص منها من خلال اعتماد روتين عناية مناسب!

البثور مشكلة شائعة وعليك التخلص منها من خلال اعتماد روتين عناية مناسب!

إن البشرة الدهنية من أكثر المناطق التي تتعرض إلى الأتربة والغبار وجميع العوامل الجوية، ولاشك أنها تحتاج إلى بعض النصائح وبالأخص مع درجات الحرارة العالية التي تكون سببًا في جفافها.

ias

وبالتالي تظهر الحبوب والبثور فيها، ومن أكثر أنواع البشرة التي تكون عرضة لظهور البثور هي البشرة الدهنية، فقد تظن الكثيرات منا أن هذا النوع من البشرة يكون مرطب دائمًا ولكن هذه فكرة خاطئة، لذا سنقدم لكِ في مقالنا أفضل النصائح لاعتماد روتين للعناية بالبشرة الدهنية بالطريقة الصحيحة.

نصائح للحفاظ على البشرة مرطبة لحمايتها من البثور

لا داعي للقلق، إذا كنت صاحبة بشرة دهنية، فكل كا عليك فعله هو تطبيق بعض النصائح التي يجب أن تلتزمي بها للحفاظ على بشرتك من الجفاف وتفادي ظهور البثور المزعجة.

البثور مشكلة شائعة وعليك التخلص منها من خلال اعتماد روتين عناية مناسب!
البثور مشكلة شائعة وعليك التخلص منها من خلال اعتماد روتين عناية مناسب!

إليك بعض النصائح البسيطة والسهلة للمحافظة على بشرة رطبة خالية من البثور:

  • تناولي الماء بكثرة حتى يصبح الجسم مرطبًا وبالتالي ينعكس ذلك على البشرة، حيث ينصح بشرب مايقارب لتر ونصف من الماء بشكل يومي.
  • كما يجب عليك الإعتناء بالبشرة من خلال الالتزام بروتين معين كل يوم، حيث من الضروري غسل الوجه صباحًا ومساءً باستخدام الغسول المناسب لبشرتك والماء.
  • ثم بعدها يتوجب عليك استخدام تونر مناسب للبشرة حتى يتم غلق مسام الوجه.
  • وبعد ذلك استخدمي كريم مرطب للحفاظ على البشرة مرطبة لأطول وقت وذلك في المساء، أما في الصباح يتم استخدام كريم واقي شمسي.

المشاكل الشائعة للبشرة في فصل الصيف

لابد أن تحافظي على بشرتك قدر المستطاع في فصل الصيف، وذلك لحمايتها من المشاكل المنتشرة في هذا الفصل، مثل ظهور البثور السوداء والبيضاء، بسبب قيام البشرة بإفراز الزيوت بكثرة وبالتالي مع العرق والحر والأتربة تنسد مسام الوجه، كما أن التعرض للشمس لوقت طويل يؤدي إلى حدوث أضرار كبيرة مثل ظهور لمعان من منطقة التي زون بالبشرة وهي الذقن والأنف والجبهة، كما أنها قد تؤدي إلى ظهور علامات شيخوخة مبكرة وظهور تصبغات على البشرة.

وفي النهاية ينصح جميع خبراء الجلدية بترطيب البشرة دائمًا مهما كان العمر، وبالأخص العناية بالبشرة الدهنية التي تكون أكثر عرضة لظهور المشاكل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية