إليك دعاء التفكير الزائد قبل النوم

إليك دعاء التفكير الزائد قبل النوم

مصدر الصورة موقع Freepik

ما هو دعاء التفكير الزائد قبل النوم؟ سؤال شائع للغاية خصوصا أن مشكلة الارق والتفكير الزائد يعاني منها عدد كبير من الناس ما ينعكس سلباً على حياتهم المهنية والاجتماعية.

ias

فقد التفكير الزائد قبل النوم قد يكون تحديًا، ويمكن للدعاء أن يساعد في الهدوء والسكينة. إليك دعاء قد تجده ملائمًا للتفكير الزائد قبل النوم: وتعرفي على  عبارات جميله عن الحياة

الادعية

إليك دعاء التفكير الزائد قبل النوم
مصدر الصورة موقع Freepik

بسم الله الرحمن الرحيم،

اللهم إني أعيذ نفسي وأفكاري وقلبي من هموم الليل وأفكاره، اللهم اجعل لي نومًا هانئًا، واحفظ قلبي من التفكير الزائد والقلق. يا رب، أنزل السكينة على قلبي واجعل ليلي هادئًا، واجعل فكري خاليًا من الهموم. اللهم ارحمني واغفر لي، وألهمني أحلامًا صافية وجميلة.لا يفوتك الإطلاع على هل تعرفين كيف تصلين الى الشخصية الإيجابية؟

اللهم إني أستودعك أموري وأفكاري، فأحفظني واجعل لي طريقًا ناجحًا في حل مشاكلي.

اللهم إنك على كل شيء قدير، وأنت خير الحافظين، وبك أعوذ من هموم الليل وضيق الصدر. اللهم اجعل الليل لينة والنوم عميقًا، وأيقظني على خير وفرج.

باسمك يا الله، أستودع لديك نفسي وأحلامي.

آمين.

ودعاء راحة البال وعدم التفكير ورد عن دعاء النبي وجاء فيه : “اللَّهُمَّ إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيِّ حكمك عدلٌ فيِّ قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حُزني، وذهاب همِّي”.

ومن أدعية راحة البال وعدم التفكير “اللهم إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ  أعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ اللهم ما أخشاه أن يكون صعباً هوّنه وما أخشاه أن يكون عسيراً يسّره وما أخشاه أن يكون شراً اجعل لي فيه خيراً ولا تجعلني أخشى سواك، ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والِدَيّ و وأنْ أعمَلَ صالحاً ترضاه وأدخِلني بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ”.

إليك دعاء التفكير الزائد قبل النوم
مصدر الصورة موقع Freepik

 دعاء راحة البال والطمأنينة

ومن الأدعية التي تعو الى الطمأنينة وراحة البال دعاء “اللَّهمَّ رحمتَك أَرجو فلا تَكِلني إلى نَفسِي طرفةَ عينٍ، وأصلِح لي شَأني كلَّه لا إلَه إلَّا أنتَ وبعضُهم يزيدُ علَى صاحبِهِ اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك ، اللَّهُمَّ آتِنَا في الدُّنْيَا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ والكَسَلِ، والجُبْنِ والبُخْلِ والهَرَمِ، وأَعُوذُ بكَ مِن عَذابِ القَبْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَحْيا والمَماتِ”.

دعاء كثرة التفكير والقلق

وهناك دعاء القلق وكثرة التفكير: “رب أشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل العقدة من لساني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني، اللّهم لا تزّين لي عمل السوء اللّهم ذكرني دائما بأن الدنيا زائلة فاصرف عني زينتها، اللّهم ارحمني فمن لي إله غيرك من يرحمني غيرك من يستر علي غيرك من يرزقني غيرك من يصبرني على هذه الدنيا غيرك،  أسألك باسمك العظيم وسلطانك القديم، أسألك اللّهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء ألا تبقِ لي هما ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلّا فرجته وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح، وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى سواك، وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي”.

دعاء تيسير الأمور وفك الكرب

 وهناك دعاء لراحة البال وتيسير الأمور وهو: “اللّهم إنّك لا تحمّل نفساً فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب اللّهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة أرحمني برحمتك اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر، وصحة في الجسد وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب ونصيباً من الجنة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم  اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

وتعرفي على  الدعاء لشخص مريض تحبينه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية