إليك طريقة حجز موعد للفحص الدوري للمركبات المرور السعودي

حجز موعد للفحص الدوري للمركبات المرور السعودي

حجز موعد للفحص الدوري للمركبات المرور السعودي

عمدت الإدارة العامة للمرور السعودية على توجيه كافة الأفراد على ضرورة حجز موعد للفحص الدوري للمركبات المرور السعودي وهو من التساؤلات الهامة التي تُثير انشغال العديد من الأشخاص في المملكة.

ias

وحول ما هي الاوراق المطلوبة للفحص الدوري للسيارة؟ لمن تريد نقل ملكية السيارة أو الاطمئنان على السيارة وفحص كافة القطع الداخلية للتأكد من سلامتها أو استخراج الشهادة التي تؤكد ملكية المركبة، ياسمينة ستعرفك تباعًا على التفاصيل كاملة.

كيف احجز موعد فحص دوري للسيارة في السعودية

يُعد حجز موعد للفص الدوري للمركبات المرور في المملكة العربية السعودية من الفحوصات الدورية للسيارة لتفادي أي حوادث أو مُشكلات مُستقبلية يُمكن أن تواجه السائق في السيارة والعمل على حلها بشكل مبكر.

الطريقة المتعارف عليها إذا سهلة ولا تحتاج منك سوى التوجه إلى موقع الفحص الدوري للسيارات الرسمي، من ثم عليك باتباع الخطوات التالية. اختاري خيار احجز موعدك من أعلى النافذة الرئيسية، ابدأي بتسجيل كافة البيانات الشخصية المطلوبة. أدخلي بيانات المركبة ثم اختاري الفحص الدوري. سجلي البيانات الآتية (الإسم، رقم الهوية، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف). حددي الموعد المناسب لإجراء فحص السيارة. ثم اضغطي على “تأكيد الحجز”.

بذلك تكونين قد انتهيت من عملية حجز موعد فحص دوري لسيارتك!

شروط حجز موعد الفحص الدوري

بعد أن تعرفتي على كيفية حجز موعد الفحص الدوري في مملكة العربية السعودية، هناك بعض الشروط التي يجب استيفائها من قبلك كمالكة السيارة حتى يتم تحديد موعد لك. من بين هذه الشروط، القيام بتوفير كافة المستندات المطلوبة ويجب أن تكون سارية العمل بها. ولا تنسي أن تضعي لاصق على السيارة توضحين من خلالها أنها ستخضع للفحص. من ثم توجهي إلى المُخصص لإجراء الفحص الدوري اللازم لفئة المركبة التابعة لك بعد أن تقومي بسد كافة التكاليف والرسوم اللازمة التي يتم اكتشافها أثناء فحص السيارة. عليك بالتحقق من نظافة سيارتك قبل البدء في فحصها، لذا يجب غسلها جيدًا قبل إتمام الفحص. وتذكري دومًا أنه يجب إجراء الفحص الدوري للسيارة على فترة ما لا يقل عن 6 شهور.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية