إليك فوائد القسط الهندي للبشرة لتظهري جمالها

إليك فوائد القسط الهندي للبشرة لتظهري جمالها

يقدم القسط الهندي العديد من الفوائد للجسم التي تكاد لا تعد ولا تحصى لكثرتها، فهو يعنى بالكثير من الأمراض والمشاكل الصحية التي قد تواجهينها وقد يكون الحل الشافي لها. كما يتمتّع بخصائص معينة تجعل منه ضروري لجمال البشرة.

ias

فالقسط الهندي، إن كنت لا تعرفين ما هو، من النباتات المشهورة والمعروفة التي تزرع في مناطق الشرق الأوسط وآسيا والهند، وهو يدخل في تركيبة الكثير من المنتجات التي تعنى بالبشرة وصحتها وجمالها، لأنّه يساهم في الحفاظ على نضارة الوجه ومفيد جداً للبشرة الجافة ويعمل على ترطيبها.

والقسط الهندي يحتوي على مادة الهلينين وحمض البنزوات وهما مطهران للجراثيم. كما يستعمل لخفض الوزن إذ يساعد بشكل كبير على حرق الدهون من مناطق مختلفة من الجسم وخصوصاً البطن والخصر.

كما أنّ القسط الهندي مفيد جداً للبشرة الدهنية إذ يعمل على إزالة طبقة الدهون كغسول للبشرة أو قناع ولكن يفضل أن تكون البشرة نقية من دون وجود أي حبوب بالوجه منعاً لحدوث تعارض.

ويستخدم القسط الهندي كعلاج طبيعي للعديد من الأمراض الجلدية ومنها الخراج، الأكزيما والحروق الخفيفة عن طريق عمل مطحون القسط الهندي كزيت موضعي على المرض الجلدي.

وللاستفادة من الاقسط الهندي عليك أن تطحني جذوره حتى تصبح مثل البودرة، وتأخذي ملعقتين منه وتخلطينها مع ملعقة من زيت الزيتون أو العسل (يفضل زيت الزيتون) أو الماء الدافئ، وتستخدمين قطعة ملابس نظيفة أو قطن وتغمسيها بالعجينة، ثم توضع العجينة على الجلد المصاب كدهان موضعي، وتغسل بعد عشر دقائق وتكرّر مرة كل شهر.

اقرأي للمزيد: تعلمي كيف تستخدمين زيت الحلبة لتكبير الارداف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية