أجمل الأماكن لمشاهدة الشفق القطبي

اجمل االاماكن لمشاهدة الشفق القطبي

إلى أين تسافرين لمشاهدة الشفق القطبي؟

عبارة عن ظاهرة شتوية ساحرة تنتج عن اصطدام الجزيئات المشحونة من الشمس بذرات النيتروجين والأكسيجين في الغلاف الجوي للأرض، يجذب الشفق القطبي الكثيرين من السوّاح إلى الإستمتاع بلوحته الملوّنة الرائعة.

ias

بدءاً من النرويج، مروراً بفنلندا، وصولاً إلى روسيا، في ما يلي نستعرض أفضل الأماكن لمشاهدة الشفق القطبي.

ترومسو، النرويج

ترومسو
ترومسو

تقع ترومسو فوق الدائرة القطبية الشمالية عند 69 درجة شمالاً، لذا فهي تشهد على ظهور الشفق القطبي من نهاية نوفمبر إلى نهاية يناير. لا تتردّدي في التوجّه إلى هناك في 4 ينابر 2020 لحضور Polar Night Half-marathon؛ وهو الحدث الذي يجذب سنوياً حوالي الـ2000 زائر.

ريكيافيك، أيسلندا

ريكيافيك
ريكيافيك

تُعد ريكيافيك، عاصمة أيسلندا الصغيرة والمتطورة، وجهتك المثالية إذا كنت ترغبين في مشاهدة الأضواء الشمالية عن قريب. يُمكنك أيضاً زيارة الينابيع الحارة التي تشتهر بها أيسلندا الملقّبة بأرض النار والجليد.

ليفي، فنلندا

ليفي
ليفي

يقدم منتجع التزلج الأكبر والأكثر شعبية في فنلندا سبباً رائعاً للوصول إلى ما يقارب 68 درجة شمالاً وراء الدائرة القطبية الشمالية. ويُعتبر شهر يناير أفضل وقت للاستمتاع بمشاهدة الشفق القطبي وبمجموعة النشاطات التي تشمل رحلات السفاري على الثلج بالإضافة إلى عشاء خاص في كوخ مجهز.

كيرونا، السويد

كيرونا
كيرونا

تقع في لابلاند في أقصى شمال السويد، تتمتع كيرونا بموقع مثالي لاستكشاف الثقافة السامية ومنتزه أبيسكو الوطني. في حال زرت هذه البلدة، ننصحك بعدم تفويت مهرجان Snofestivalen ما بين 22 و26 يناير الذي يضمّ منحوتات الثلج وملاعب الأطفال المبنية أيضاً من الثلج.

مورمانسك، روسيا

مورمانسك
مورمانسك

لا تحظى روسيا بالكثير من الإهتمام كوجهة لمشاهدة الشفق القطبي، لكن مورمانسك تتمتع بموقعٍ جيدٍ مثل أيّ مكان في الدول الاسكندنافية.كذلك، تُعتبر شبه جزيرة كولا القريبة مكاناً جيداً لمشاهدة الأضواء الشمالية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية