أجمل الأحذية والحقائب من أسبوع الموضة في ميلانو!

على مدار أسبوع تقريباً، تابعنا أجمل عروض الأزياء الإيطاليّة خلال أسبوع الموضة في ميلانو لصيف 2016الذي ختمناه اليوم مع عرض أزياء جيورجيو أرماني لصيف 2016 على أمل أن تستكمل رحلتنا مع عروض الأزياء هذا الشعر غداً حيث نبدأ تغطيتنا لأسبوع الموضة الباريسيّ.

ias

لكن وقبل أن نبدأ بمتابعة عروض أزياء دور الأزياء الفرنسيّة، لا بدّ من أن نسلّط الضوء على أجمل الأحذية والحقائب التي زيّنت منصّات عروض الأزياء خلال أسبوع الموضة في ميلانو.


نبدأ مع أحذية الغلادييتر التي قدّمتها ألبيرتا فيريتي بأسلوبٍ مختلف حيث رأيناها وكأنها وكأنها مطبّعة إذ أتت أربطتها غير مستقيمة تعكس أشكالاً معيّنة، هذه الأحذية التي برزت هذا الموسم ولكن بأسلوبٍ كلاسيكيّ والتي يبدو أنّها مستمرّة في عالم الموضة في الصيف القادم لا سيّما مع الفساتين أو التنانير القصيرة والواسعة.

إلى جانب هذه الأحذية، برزت مع أمبوريو أرماني، أحذية الصنادل المسطّحة والتي تأتي مشبّكة ومع رباط على الكاحل، هذه الأحذية التي تشبه قليلاً موضة البابوش المفتوحة والتي تليق بموضة السراويل الواسعة Palazzo أو السراويل ذات طول الكابري أو قصّة الـ Culottes أو حتى الـ Flare.

من الصيحات الأخرى أيضاً وفي عالم الأحذية، نذكر موضة الأحذية المفتوحة المزيّنة بالرباط على الكاحل والأحجار، هذه الأحذية التي قدّمتها دار فندي.

أما بالنسبة إلى الحقائب (اكتشفي اجمل الحقائب لصيف 2016 من اسبوع الموضة في نيويورك)، فقد لفتتنا أيضاً موضة حقائب الظهر Backpack التي يبدو أنّها مستمرّة في عالم الموضة وذلك مع علامة أمبوريو أرماني، هذه الحقائب التي أتت بأسلوبٍ رياضيّ وحيويّ حيث يمكنكِ تنسيقها إما مع الإطلالة الكلاسيكيّة المنسّقة من السراويل والسترات الرسمية لإضفاء لمسة مميّزة أو مع السراويل الواسعة والسترات الرياضية أو التوب القصيرة لإطلالة ملفتة.

إلى جانب هذه الحقائب، تأتي الحقائب الكلاسيكيّة من غوتشي لتسيطر على عالم الموضة في صيف 2016، هذه الحقائب التي قدّمتها لنا الدار مقلّمة بخطوط عريضة كما برزت أيضاً حقائب الـ Bucket بأسلوب الدلو ولكن التي تبدو كلاسيكيّة مع رباط كلاسيكيّ غير أنّ هذا الرباط يزيّنها من أعلاها الأمر الذي يجعلها حقيبة دلو بامتياز.

من الحقائب التي برزت أيضاً، حقائب السفر الكبيرة من أمبوريو أرماني وغوتشي أيضاً إذ من الرائج في صيف 2016 أن تنسّقي مع ملابسك الحقائب الكبيرة مع المعاطف بأسلوب الفساتين أو حتى مع التنانير ومن تودز تأتي أيضاً حقائب الكتف بالرباط العريض والمزيّنة بالأحجار لتؤكّد أنّ موضة الحقائب الكلاسيكيّة بأسلوب الـ Flap Bag رائجة ولكن بأسلوب حقائب الكتف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية