أجمل الأكسسوارات لشتاء 2017 من أسبوع الموضة في ميلانو

انتهى أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2016-2017 وها نحن نستعدّ لمتابعة عروض دور الأزياء الفرنسيّة خلال أسبوع الموضة الباريسي الذي يبدأ اليوم والذي ينطلق فعلياً مع أهمّ العروض يوم الخميس القادم، فلا تنسي متابعتنا لاكتشاف أجدد المجموعات التي ستقدّمها لنا العلامات الفرنسيّة الراقية.

ias

لكن وقبل الانتقال إلى العاصمة الفرنسيّة، لا بدّ من القيام بجولة سريعة على عروض الأزياء التي تابعناها خلال أسبوع الموضة في ميلانو وذلك لرصد أبرز الأكسسوارات التي ميّزتها، أكسسوارات نتوقّع أن ترافق إطلالات عاشقات الموضة والفاشينيستا بشكلٍ واضح وذلك لما تعكسه من تميّز وأناقة.

إذاً، نبدأ مع عرض أزياء برادا الذي شكّل الحدث الأبرز في هذا الأسبوع والذي استطاع أن يشكّل محطّ كلام الجميع والسبب تقديم ميوتشيا برادا مجموعة مميّزة من التصاميم التي عكست الأنوثة وأعادتنا إلى الحقبات القديمة السابقة إذ نسلّط الضوء على إحدى الأكسسوارات التي سيطرت على المجموعة ألا وهي الكورسيه الذي أعادته ميوتشيا إلى عالم الموضة ولكن بشكلٍ ملفت فقد اعتمدته كحزام عريض على الخصر زيّن المعاطف والكنزات والسترات.

إلى جانب الكورسيه، قدّمت أيضاً ميوتشيا موضة قبّعة البحارة أو القبطان وجعلتها من الأكسسوارات الرائجة في شتاء 2017 وفي المقابل، اختار أليسندرو ميشيل أن يعيد إحياء موضة القبّعة الصوفيّة أو الـ Beanie هذه القبعة التي كنا قد رأيناها تسيطر على عالم الأزياء في المواسم السابقة إنما مع ميشيل فقد أتت مطرّزة ومزيّنة بالأحجار والرسومات المزخرفة.

هنا لا بدّ من الإشارة إلى أنّ عرض أزياء غوتشي قد أتى أيضاً من بين العروض الأكثر تميزاً إلى جانب برادا لاسيما أنّ ميشيل أعادتنا إلى الحقبات التاريخية السابقة كالأربعينيات والسبعينيات والتسعينيات لاسيما أننا رأينا أيضاً الأحذية المدوّرة من الأمام والمزيّنة بالأحجار واللؤلؤ مع الرباط على الكاحل، هذه الأحذية التي تمّ تنسيقها مع الجوارب الملوّنة الداكنة.

إلى جانب هذه الأكسسوارات، برزت موضة الأقراط الطويلة والمتدلية التي رأيناها في عرض مارني، إحدى العروض المميّزة أيضاً خلال هذا الأسبوع والتي لفتت أنظارنا، هذه الأقراط التي قدّمتها مارني بطريقة حيويّة وليس رسمية إذ يمكنك اعتمادها مع الإطلالة العملية المنسّقة من الكنزات والسراويل.

ومن الأقراط، ننتقل إلى النظارات الشمسيّة التي رأيناها في عرض أزياء MaxMara والتي لفتت أنظارنا لاسيما بسبب إطارها المميّز والملفت الذي يجمع ما بين إطار القطعة Cat Eye وإطار الـ Aviator.

أخيراً وبالعودة إلى عرض أزياء برادا، لا يمكن أن نمرّ عليه من دون التكلّم عن الحقيبة المميّزة التي قدّمتها لنا ميوتشيا لهذا الموسم ألا وهي حقيبة الكتف الجلديّة التي أتت بأسلوب الـ Messenger Bag والتي عكست المرأة المسافرة والعمليّة التي أرادت ميوتشيا محاكاتها في هذه المجموعة.

وقبل ختام ملفّنا حول الأكسسوارات التي سيطرت على أسبوع الموضة في ميلانو، لا بدّ من التركيز على أحذية تودز التي رأيناها والتي أتت بأسلوب الأحذية الرجالية الخاصّة بالثلج التي تأتي عالية وبشرائط كما لا بدّ من تسليط الضوء على موضة القبّعة الصوفية مع الشال الطويل والرفيع على الرقبة الذي رأيناه في عرض أزياء ميسونيوالذي اختارت أنجيلا ميسوني أن تجعله الأكسسوار الأبرز في مجموعتها، كما لا بدّ من التكلّم أيضاً عن حقيبة فندي الكبيرة ومن الفرو الملوّن التي لفتت أنظارنا والتي تؤكّد عشق دار فندي للفرو.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة دولتشي آند غابانا لشتاء 2017 من اسبوع الموضة في ميلانو

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية