أجمل 5 أماكن عليك زيارتها في السعودية بعد رفع الحظر كلياً

اجمل 5 اماكن في السعودية عليك زيارتها بعد رفع الحظر

أجمل 5 أماكن عليك زيارتها في السعودية بعد رفع الحظر كلياً

لا بدّ أنّك تنتظرين بفارغ الصبر خبر رفع الحظر بشكلٍ كلّي لتتمكني من زيارة الكثير من الأماكن السياحية التي لم تُتح لك فرصة زيارتها من قبل في السعودية.

ias

من الرياض إلى الدمام والخبر، نقدّم لك في ما يلي أبرز الأماكن السياحية في السعودية التي تستحق زيارتك بعد انتهاء أزمة كورونا. وفي هذه الأثناء، لا تتردّدي أيضاً في إلقاء نظرة على الجولات السياحية الإفتراضية من داخل منزلك.

السياحة في الرياض

السياحة في الرياض
السياحة في الرياض

برمالها الذهبية ومراكزها التجارية وحدائقها الساحرة، تقدّم مدينة الرياض وجهة تستحق التوقف عندها بعد رفع الحظر كلياً.

  • حدائق الرياض: تشتهر مدينة الرياض بحدائقها ومنتزهاتها المثالية للاسترخاء أو التنزه برفقة العائلة ومن أبرزهم نذكر حديقة الوطن، وادي حنيفة، منتزه الملك سلمان البري وغيرها.
  • متاحف ومعالم الرياض: تملكين شغفاً بالتراث الثقافي والإنساني؟ لا تتردّدي أيضاً في زيارة متاحف الرياض التي نذكر منها متحف الآثار في الرياض والمتحف الوطني ومتحف قصر المربع.
  • مولات الرياض: أمّا لمحبّات التسوّق، فهن على موعد مع العلامات التجارية الراقية في مول الرياض جاليري، سيتي مول الرياض، ومارينا مول الرياض.

السياحة في جدّة

السياحة في جدّة
السياحة في جدّة

ليس غريباً أن تلقّب مدينة جدّة بعروس البحر الأحمر في السعودية؛ فهي العاصمة الإقتصادية والسياحية للملكة كما تتميّز بـ:

  • شواطئ جدّة: تضمّ مدينة جدّة العديد من الشواطئ الجميلة والمميزة التي نذكر منها شاطئ المرجان جدة، شاطئ الإسكندري جدة، وشاطئ الرمال الفضية في جدّة… لا تفوتيها!
  • متاحف ومعالم جدة: كذلك، تُعد مدينة جدّة وجهة ثقافية إذ تشتهر أيضاً بمجموعة من المتاحف التي نذكر من بينها متحف الفنون في جدة، ومتحف بين نصيف جدّة.
  • مولات جدة: وفي حال كنت تملكين شغفاً بالتسوق، فننصحك بعدم تفويت تجربة التسوق في العرب مول، عزيز مول، أو رد سي مول جدّة.

السياحة في الدمام

السياحة في الدمام
السياحة في الدمام

تشتهر مدينة الدمام بشواطئها الساحرة ومراكزها التجارية الفخمة بالإضافة إلى المنتزهات والأماكن السياحية المتنوعة. في حال تسنت لك الفرصة لزيارتها، لا تفوّتي:

  • جزيرة المرجان: بمساحتها التي تبلغ 4 كلم، تتيح لك جزيرة المرجان الفرصة لممارسة نشاطات متنوعة مثل المشي على طول الكورنيش، زيارة المتحف الذي يضمّ مقتنيات تاريخية وثقافية، بالإضافة إلى تناول الطعام في أحد المطاعم الفاخرة المصطفة على طول الواجهة البحرية للدمام.
  • مولات الدمام: تضمّ مدينة الدمام أرقى المولات والمراكز التجارية حيث يمكنك العثور على كل ما تبحثين عنه من ماركات عالمية. من أبرز هذه المولات نذكر العثيم مول، الشاطئ مول، والمارينا مول.
  • القرية الشعبية في الدمام: تُعد القرية الشعبية في الدمام من معالم المدينة الفريدة إذ هي الوحيدة من نوعها في المملكة العربية السعودية بأكملها. إنّها وجهة مثالية لمن تعشق فنّ التصوير.

السياحة في ينبع

السياحة في ينبع
السياحة في ينبع

تُعد مدينة ينبع من مناطق الجذب السياحية التي يصعب مقاومتها إذ تشتهر بـ:

  • كورنيش الشاطئ الشمالي: يقدّم لك كورنيش الشاطئ الشمالي المكان المثالي لتمضية يوم هادئ وجميل مع إطلالة رائعة على المياه الكريستالية.
  • جزيرة المحار: تضمّ جزيرة المحار شاطئي الشروق والغروب إلى جانب المنتزهات وأماكن الإستراحة ومظلات وأماكن مخصصة للتخييم والشواء.
  • حديقة الفيروز ينبع: تمّ افتتاحها في عام 2010، تُقدم حديقة الفيروز ينبع الملاذ الهادئ الذي تبحثين عنه بعيداً عن زحمة المدن وضجيجها.

السياحة في الخبر

السياحة في الخبر
السياحة في الخبر

تُعتبر مدينة الخبر من الأماكن السياحية التي عليك زيارتها بعد انتهاء أزمة كورونا خصوصاً وأنّها تشتهر بغناها بالمناظر الطبيعية الخلابة. ومن أبرز معالمها:

  • قرية الدغيثر السياحية: تضمّ هذه القرية السياحية العديد من المرافق الترفيهية مثل المطاعم والكافيهات التي تتميز بإطلالاتٍ أكثر من رائعة.
  • الواجهة البحرية: تقع في المنطقة الشرقية للملكة العربية السعودية، تحتوي الواجهة البحرية على مسطحات خضراء شاسعة وتضمّ العديد من المطاعم بالإضافة إلى منتزه الأمير فيصل بن فهد البحري الشهير.
  • شاطئ نصف القمر: برماله الناعمة ومياهه الكريستالية، يُعد شاطئ نصف القمر وجهتك المثالية للإسترخاء والإستجمام.

والآن، ما رأيك في إلقاء نظرة على أوقات التجول في السعودية خلال شهر رمضان؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية