نعم.. احترام آراء الآخرين من الإتيكيت!

احترام آراء الآخرين من الإتيكيت

أكدت خبيرة الاتيكيت والبروتوكول فيرا يمين أنه مع كلّ ما يحصل في مجتمعنا اليوم بدءاً من السياسة مروراً بفورة مواقع التواصل الاجتماعي وصولاً إلى مختلف الثقافات وكلّ ما يدور في فلكها، من المهمّ والمفيد للغاية أن نتعلّم البدء باحترام آراء بعضنا البعض.

ias

وفي هذا السياق، شددت خبيرة الاتيكيت والبروتوكول فيرا يمين على أن احترام آراء الأخرين يشكل عنصراً بغاية الأهميّة إذ أنّه يساعدنا على إدراك أنّه ما من أحدٍ مثاليّ وأنّ كلّ شخصٍ يفكّر بطريقةٍ مختلفة عن الآخر.

وأشارت الى أنه لا يعني احترام آراء الآخرين الّا نكون صادقين مع أنفسنا وآرائنا الشخصيّة، بل هو اعتراف بأنّ كلّ شخص يفكّر بطريقةٍ مختلفة وعندما يتشارك الآخرون آراءهم معنا إنّما يتوقّعون منّا الإصغاء بشكلٍ عادل. فمن الصعب أن يحمل المرء معتقداً ما ويتشاركه مع الآخرين ممّن يملكون رأياً مختلفاً فيبدأون بانتقاد طريقة تفكيره.

ولفتت خبيرة الاتيكيت والبروتوكول فيرا يمين الى أنه يُعتبر أساسياً فهم وجهات نظر الآخرين لأنّه يساعدنا على معرفة المزيد عن الحياة والأشخاص على حدٍّ سواء.

واعتبرت أن هذا الأمر يساعدنا في أن نصبح متواضعين وأن نتقبّل الآخر بانفتاح، لافتة الى أنه قد يبدو في غاية الصعوبة ألّا يتمكّن المرء من التعبير عن مشاعره في بعض الظروف عندما يكون رأي الآخر مختلفاً عن آرائنا، ولهذا يتوجّب علينا الحفاظ على ضبط النفس.

وكشفت خبيرة الاتيكيت والبروتوكول فيرا يمين أن احترام آراء الآخرين ينمّ عن أخلاقٍ حميدة ويدلّ على أنّكم تحترمون الشخص الآخر أيضاً.

اقرئي المزيد: إليك إتيكيت المصعد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية