أحذية مميّزة من Ancient Greek ولكن من توقيع بيتر بيلوتو

تعاون جديد يجمع اسمين لامعين في عالم الموضة، الأوّل علامة Ancient Greek والثاني المصمّم المبدع بيتر بيلوتو الذي يصمّم لصالح علامة Ancient Greek صنادل وأحذية مميّزة تحمل أسلوبه وبصماته، هذه الأحذية التي تشتهر بأسلوبها الغلادييتر وستايلها الحيويّ.

ias

إذاً، لا شكّ أنّ هذه المجموعة ستلاقي استحساناً وترحيباً من قبل عاشقات الموضة، مجموعة يمكن اكتشافها من خلال هاشتاق #AGSinPPworld، لا سيّما اللواتي يفضّلن الإطلالة الحيويّة والأحذية المسطّحة وللتطرّق أكثر في هذا الموضوع، أجرينا هذا القاء المقتضب مع كلّ من بيتر بيلوتو ومصمّمة Ancient Greek ومتجر بوتيك 1 الذي يطلق حصريّاً هذه المجموعة…

كيف تمّ الاتفاق نهائياً على هذا التعاون؟
بيتر بيلوتو: لطالما عرفنا وأحببنا علامة Ancient Greek وقد تعرفنا على مصمّمة هذه العلامة، كريستينا من خلال صديق مشترك ولطالما كانت فكرة التعاون فيما بيننا واردة لا سيّما أنني معجب بتصاميم كريستينا التي تأتي مصنوعة يدوياً والتي تعكس الأسلوب القديم إنما بطريقة عصريّة وجديدة، هذا الأمر الذي ينطبق على تصاميم علامتنا أيضاً.

ما الذي دفع كلّ منكما الى التعاون مع الآخر؟
لطالما كانت فكرة هذا التعاون تلوح في الأفق، فنحن نتشارك صالة العرض نفسها في لندن Rainbowwave ولمجموعة Resort 2016، جرى اتصال فيما بيننا لابتكار صنادل معيّنة يستخدمها بيتر وكريستوفر في المجموعة وتحديداً خلال تصويرهما الـ Lookbook الخاصّ بهذه المجموعة وقد أتت هذه الصنادل مستوحاة من الألعاب القديمة Board Games أي الألعاب التي ترتكز على لوحة معيّنة ومن بينها تلك اليونانية، فكانت هذه التصاميم علامة لنا للقيام بتعاون قريب وهذا ما يؤكّده أيضاً كريستوفر.

هل كان من مصدر وحي معيّن عند ابتكار هذه المجموعة؟
في الحقيقة، إنّ هذه المجموعة تأتي تكملة للتصاميم التي كنا قد اخترناها سابقاً والتي أتت مستوحاة من الألعاب Board Games ولكنّ ما يمكن قوله هو أنّ تصاميم هذه المجموعة أكثر حيويّة.
وفي هذا الإطار، يؤكّد بيتر أنّه أراد أن يظهر مبادئ الدار الأساسيّة ولكن بطريقة عفويّة وحيويّة، هذه الأسس التي اختار أن يعكسها على تصاميم جديدة.

هل كان هناك من ملهمة معيّنة أو مدينة ما ألهمتكم لدى تصميم هذه المجموعة؟
في الحقيقة، لم يكن هناك من ملهمة إنما من مدنٍ نحبّها مثل دبيّ ولندن إذ نعتبرهما الأمثل لارتداء هذه الصنادل فيها، حالهما حال إحدى الجزر اليونانية طبعاً التي قد تشكّل خياراً مناسباً بدورها لارتداء هذه الأحذية.

ما الذي يميّز هذه التصاميم تحديداً عن التصاميم الكلاسيكيّة لعلامة Ancient Greek؟
كريستوفر: لقد استخدمنا في هذه التصاميم بصمتنا الخاصّة وأضفنا إلى هذه الأحذية الجلديّة، المسامير الحديدية والسيليكون الذي استخدمناه في مجموعتنا السابقة لخريف وشتاء 2015.
بيتر بيلوتو: إنّ هذه التصاميم هي نتيجة مزج مميّز بين ماركتين ذات هويتين محدّدتين والمسامير التي تعتبر الإضافة الأبرز لهذه الأحذية كذلك الطبعات والنقشات تظهر بصمة علامة بيتر بيلوتو والإضافة الواضحة على ستايل صنادل Ancient Greek.

كيف يمكن للمرأة أن ترتدي هذه الأحذية؟
بيتر: في الحقيقة نستخدم هذه الأحذية كتكملة لإطلالة المرأة، فهي مناسبة للسفر أو الرحلات إذ تعكس أسلوباً رومانياً واضحاً وتضيف لمسة حيويّة وملوّنة على إطلالتك.

كيف يمكن وصف هذه المجموعة بثلاثة كلمات؟
ملوّنة، حيويّة ومطبّعة.

لما وقع الخيار على متجر بوتيك 1 بالتحديد لعرض هذه المجموعة؟
لقد سبق لنا وتعاونا مع متجر بوتيك1 (متجر بوتيك1 ستقبل علامة Paul & Joe) في السابق لذا فإنّ اختياره كان طبيعياً لا سيّما أننا نعتبره من مواقع التسوق الالكترونيّ الأبرز والأكثر أناقة ما يشكّل الخيار الأنسب للماركتين لإطلاق هذا التعاون.

تتوفر هذه المجموعة حصرياً في متجر بوتيك1 في دبيّ في العالم العربي، فلما اختيار دبيّ؟
على الرغم من أنني لم أزر دبيّ قطّ إلا أنني أشعر بأنّني سأرى في هذه المدينة، مدينة غير اعتيادية لا تشبه مدن العالم الأخرى بفخامتها وضخامتها.

إقرإي المزيد: صور ازياء بيتر بيلوتو لشتاء 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية