طريقة التعامل مع اضطرابات مابعد الصدمة

اضطرابات مابعد الصدمة

مصدر الصورة موقع Freepik

سنطلعك اليوم على طريقة التعامل مع اضطرابات مابعد الصدمة لتتمكني من استعادة صحتك النفسية وتتمكني من استعادة نشاطك اليومي، علمًا أنه من الضروري أن تتعرفي على أنواع انفصام الشخصية وكيفية التعامل معها.

ias

تعتبر اضطرابات ما بعد الصدمة حالة نفسية يمكن ان تحدث نتيجة تعرض الفرد لصدمة أو حادث سيء في حياتها تؤثر بصورة سلبية على حالتها النفسية، لذلك، من الضروري معرفة كيفية التعامل معها.

ضرورة التنبه إلى العوارض

من الضروري أن تفهمي العوارض التي يمكن أن تعاني منها والتي تتضمن الفزع المفاجئ، الذكريات السيئة، الكوابيس، الميل إلى الوحدة والعزلة وغيرها من العوارض التي تنعكس بصورة مباشرة على علاقتك بالمحيطين بك، لذلك الخطوة الأولى للعلاج تكون بالتنبه إلى العوارض.

اضطرابات مابعد الصدمة
مصدر الصورة موقع Freepik

الدعم النفسي

يجب أن تبحثي عن الدعم النفسي سواء من خلال الحديث مع أفراد عائلتك أو أصدقائك وتشاركينهم في مخاوفك والأمور التي تثير قلقك، أو حتى يمكنك الحصول على مساعدة من اختصاصيين.

معرفة كيفية التحكم بالتوتر

يمكن أن تساعد تقنيات التنفس العميق والتأمل واليوغا يمكن أن تساعد على التحكم في مستويات التوتر والاستمرار في اعتماد هذه التقنيات يمكن أن يكون له تأثيرات إيجابية عليك.

البحث عن العلاج الاحترافي

في بعض الحالات، وعندما تلاحظين تفاقم في العوارض من الضروري أن تحرصي على الحصول على المتابعة من اختصاصي نفسي يعمل على تشخيص الحالة التي تعانين منها ويقدم لك العلاج المناسب.

هذه المجموعة من النصائح ستساعدك على التخلص من الصدمة النفسية، واطلعي أيضًا على كيف تتعاملين مع شخص يجرحك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية