اطلاق الخدمة الإلكترونية للمواطنين السعوديين الراغبين بالعودة من الخارج

اطلاق الخدمة الإلكترونية للمواطنين السعوديين الراغبين بالعودة من الخارج

اطلاق الخدمة الإلكترونية للمواطنين السعوديين الراغبين بالعودة من الخارج

بعد تفشي كورونا وضمن الحملة التي تشنها السعودية ضد انتشاره، تم تعليق كافة رحلات الطيران حتى الداخلية منها، وحرصاً من المملكة على مواطنيها في الخارج سيتم العمل على إجراءات عودتهم للبلاد.

ias

تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين أعلنت وزارة الخارجية لعموم المواطنين والمواطنات عن إطلاق الخدمة الإلكترونية لعودة المواطنين الراغبين بالعودة.

آلية وأولوية التسجيل

في ظل تفشي جائحة كورونا المستجد، ومتابعة لشؤون المواطنين وعائلاتهم ومرافقيهم بالخارج، يتم حالياً العمل من قبل وزارة الخارجية على إعادة الراغبين إلى أرض الوطن، وذلك عبر تسجيل الطلبات إلكترونياً وتحديد مواعيد السفر حسب الخطة المعتمدة، وأوضحت الوزارة أن المنصة الإلكترونية هي المسار الوحيد المعتمد للراغبين بالعودة، وحول ذلك أطلعي على الأمر الملكي بعلاج كافة مرضى كورونا مجاناً.

بينت الوزارة أن تسجيل بيانات العودة للمملكة سيبدأ اعتباراً من يوم الأحد الموافق 5 أبريل، وسيستمر لمدة خمسة أيام، وستكون الأولوية للمواطنين السعوديين بالخارج الموجودين في البلدان الأكثر تأثراً من انتشار فيروس كورونا، وكبار السن، والحوامل، كما أشارت الوزارة إلى أنه وبالتعاون مع وزارة الصحة، سيخضع المواطنون حين عودتهم إلى أرض الوطن للعزل الصحي مدة 14 يوماً، أخيراً اطلعي على قرار تمديد هوية مقيم لكافة الوافدين لمدة ثلاثة أشهر دون رسوم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية