الأوركسترا السعودية تُبدع بتقديم روائع الفن السعودي في نيويورك

الأوركسترا السعودية تُبدع بتقديم روائع الفن السعودي في نيويورك

مصدر الصورة: حساب MOCSaudi@

أبدعت الأوركسترا السعودية بتقديم روائع الفن السعودي في نيويورك على خشبة مسرح “دار أوبرا متروبوليتان”، بمشاركة 80 موسيقيًا من الفرقة السعودية.

ias

وقدم الحفل لوحات موسيقية متنوعة تم فيها تأدية مجموعة من الأغاني السعودية التي عكست الموروث الثقافي السعودي وتنوّعه ورقيه أمام الحاضرين الذين ملأوا المقاعد بمختلف جنسياتهم، ولك أن تتذكري حوارنا مع الأوبرالية السعودية الأولى سوسن البهيتي في قصة عشق مع الفن العريق.

حفل تاريخي عكس الثقافة السعودية

استمتع الحاضرين في مركز لينكون وتحديدًا على مسرح “دار أوبرا متروبوليتان” في نيويورك بأداء فرقة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي وفرقة الفنون الأدائية السعودية، الذين قدموا عروضًا وطنية شمل فقرات رائعة أظهرت التناغم البارع في تأدية الأغاني الوطنية التي كان منها ” أشرقت شمس المجدد…جددت عهد الموحد”.

وقدمت فرقة الفنون الأدائية المحلية خمسة عروض عكست التنوع الثقافي السعودي، والتي شملت كلًا من: فن الريش، واللبوة، والمجرور، والسامري، والخطوة، حيث قدمها 60 مؤديًا من الفرقة بمشاركة الأوركسترا والكورال الوطني، وتنوّعت أيضًا العروض الموسيقية بين العزف والغناء، الذي كان منه الأداء المنفرد الذي قدمته مغنية الأوبرا السعودية ريماز عقبي.

شهد الأداء استحسان وتفاعل الحضور في المسرح، الذين كان من بينهم سفيرة المملكة لدى أمريكا الأميرة ريما بنت بندر، ووزير الثقافة الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، كما تم تداول العديد من مقاطع الحفل على مواقع التواصل الإجتماعي وبرز المقطع الذي أظهر عزف الفرقة على برميل النفط بكل براعة.

يجدر الذكر أن هذا الحفل ينصب في إطار التبادل الثقافي الدولي، وتعريف العالم بالفنون الأدائية السعودية وروائع الموسيقى الشعبية، وذلك ضمن استراتيجيات وزارة الثقافة لتحقيق رؤية 2030.

وفي الختام، الق نظرة على الأهازيج والرقصات الشعبية التراثية في المملكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية