الإتحاد الأوروبي يُعلن عن منح السعوديين تأشيرة شنغن لمدة 5 سنوات عند أول طلب

منح السعوديين تأشيرة شنغن لـ5 سنوات بعد أول مرة

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

تم أخيرًا اعلان اعتماد الإتحاد الأوروبي قرار منح السعوديين تأشيرة شنغن لمدة 5 سنوات عند أول طلب، ويتضمن ذلك أيضًا مواطني مجلس التعاون الخليجي.

ias

تم الإعلان عن هذا القرار خلال افتتاح منتدى رفيع المستوى حول الأمن الإقليمي بين الإتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي في لوكسمبورغ، وذلك في اطار تعزيز العلاقات والتعاون بين الإتحاد الوروبي ودول مجلس التعاون، هذا وسبق أن منحت فرنسا الفنانين السعوديين ميزات “الإقامة الفرنسية”.

تفاصيل القرار الجديد

بناءً على هذا القرار سيتمكن مواطني المملكة العربية السعودية من نيل تأشيرة متعددة الدخول صالحة لمدة 5 سنوات لزيارة دول الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد أول طلب من التأشيرة، وذلك يشمل أيضًا جميع مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

سيتمكن المواطنين السعوديين الحاصلين على تأشيرة شنغن من الدخول والتنقل بين 29 دولة من الإتحاد الأوربي وبعض الدول الأخرى بكل حرية باستثناء بعض الدول مثل المملكة المتحدة وإيرلندا، ورومانيا، وبلغاريا، وقبرص.

ويجب على المسافرين السعوديين التقدم بطلب في السفارة أو القنصلية لدولة الشنغن التي يعتزمون زيارتها، ويتطلب طلب التأشيرة تقديم مجموعة من الوثائق المطلوبة، مثل جواز السفر الصالح، صورة شخصية، تأمين صحي، حجز فندق أو دليل على الإقامة المخططة، ودليل على الموارد المالية الكافية لتغطية تكاليف السفر والإقامة.

ويستغرق استخراج تأشيرة شنغن بضعة أسابيع، ويجد بنا الذكر أن جواز السفر السعودي يُمكن حامليه من دخول 84 دولة بدون تأشيرة مسبقة وفق اخر تحديث

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية